رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر لديها كيانات اقتصادية وشركات تمتلك الخبرات

عضو برجال الأعمال: الشركات المصرية تملك ميزة كبيرة في السوق الليبي

الدكتور كمال الدسوقي
الدكتور كمال الدسوقي

قال الدكتور كمال الدسوقي، عضو جمعية رجال الأعمال، إن زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الي ليبيا علي رأس وفد يضم 11 وزيراً تمثل خطوة هامة لنفاذ الشركات المصرية الي الأسواق الخارجية والبدء في مشاريع إعادة إعمار ليبيا. 

واضاف «الدسوقي»، أن مصر اليوم لديها كيانات إقتصادية وشركات تمتلك خبرات في أهم القطاعات الاستراتيجية والبنية التحتية مثل قطاع الكهرباء، وفي الصناعة وغيرها حيث الآن يمكنها أن تحقق لمصر العمق القومي والاستراتيجي التي تنشده. 

وأشار عضو جمعية رجال الأعمال، إلى أن الشركات المصرية تملك ميزة كبيرة في السوق الليبي في كافة مشروعات البنية التحتية واعادة الإعمار ومنها قطاع الكهرباء والطاقة والتشييد وصناعات مواد البناء بجانب الإسكان والمشروعات القومية والتنموية المختلفة. 

وأكد الدسوقي أن مصر في الفترة القادمة ستتواجد بقوة في النشاط الاقتصادي والسياسي علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي نتيجة لإمتلاكها مقومات صناعية عديدة لزيادة القيمة المضافة وتوطين الصناعة والتكنولوجيا مثل قطاع الصناعات الغذائية. 

وأوضح أن منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، تفاجئ العالم والمستثمرين ورجال الصناعة والأعمال بإمكانيات مصر وقوتها في الصناعة والتجارة والتشييد والتعمير، ودورها الإقليمي والدولي المؤثر في اقتصاديات العالم، وقدرتها وإمكانياتها الضخمة في إقامة المشروعات القومية ومشروعات إعادة الإعمار في الدول التي تمثل امتداد لعمقها الاستراتيجي سواءً العربي والافريقي. 
 

تحقيق زيادة في معدل الصادرات مؤشر إيجابي في طريق تحقيق رفع الصادرات 


وقال الدكتور كمال الدسوقي، ان تحقيق مصر 6٪ زيادة في معدل الصادرات في الربع الأول من 2021، مؤشر إيجابي في طريق تحقيق رؤية القيادة السياسية بالوصول إلى 100 مليار دولار، مضيفاً أن هذه الزيادة في التصدير تعكس قوة الاقتصاد المصري إلا أنها ما زالت لا تتناسب مع حجم وتنوع الاقتصاد الوطني.