رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة العامة تباشر التحقيق..

تفاصيل حريق معهد بحوث البترول وإلحاق ضرر كبير بالأجهزة والمحتويات

معهد بحوث البترول
معهد بحوث البترول

أعلن معهد بحوث البترول المصري صباح اليوم الجمعة، أنه شب حريق محدود بموقع مشروع "تحالف البتروكيماويات" بالمعهد، وأدى إلى إلحاق الضرر ببعض محتويات المشروع وبعض الأجهزة.

وقال معهد بحوث البترول، إنه تم التواصل على الفور بإدارة الحماية المدنية وسيارات الإطفاء وكذلك سيارات الإطفاء الخاصة بشركات البترول، التي قامت بواجبها المهني على أكمل وجه، وتمكنت من السيطرة على الحريق، وتباشر النيابة العامة التحقيق حاليا للوقوف على أسباب الحريق.

وتم إنشاء التحالف القومي للبتروكيماويات عام 2017 بمعهد بحوث البترول ضمن مبادرات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتي تستهدف ربط الجهود المتناثرة في كيانات كبيرة تتضافر فيها العديد من الجهود لتحقيق مستهدفات البحث العلمي وعلى رأسها ربط البحث العلمي بالصناعة وتعظيم الدور البحثي و التنموي والبيئي في إنشاء مشروعات وتحالفات ذات مردود اقتصادي وبيئي يعود بالنفع على الدولة المصرية.

كما يسهم التحالف القومي للبتروكيماويات في إجراء العديد من الأبحاث التي تستهدف تطوير المنتجات الحالية، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية من المطهرات 100 ألف لتر يوميًا يتم توزيعها علي ما يقرب من 100 منشأة وهيئة ومستشفى جامعي وخلافه.

ويقوم معهد بحوث البترول من خلال المراكز الخدمية المختلفة بتقديم العديد من الخدمات ذات القيمة المضافة من خلال توفير كيماويات معالجة الحقول وتقديم التحاليل والاستشارات المختلفة والأنشطة الخدمية الأخرى، والتي تعود بالنفع على شركات البترول حيث تعتبر خدمات متميزة الكفاءة وبتكاليف منخفضة.

كما كان يقوم بعدة أنشطة للمساهمة فى الحد من انتشار فيروس كورونا، ومن أهمها إنتاج كل المطهرات التى تستخدمها المستشفيات والجامعات الحكومية والخاصة لأعمال التطهير والتعقيم لمواجهة الفيروس.