رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاتحاد الألماني للرياضات يحذر من خسائر مالية هائلة بسبب جائحة كورونا

رئيس الاتحاد الألماني
رئيس الاتحاد الألماني للرياضات

حذر ألفونس هويرمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية من الخسائر المالية الهائلة للأندية والاتحادات بسبب قيود فيروس كورونا على الرياضة.
 

وقال هويرمان لصحيفة "فيلت" اليوم الجمعة أن العديد من التحليلات أظهرت " أن خسائر الرياضة يتوقع أن تصل إلى عدة مليارات (من اليوروهات /الدولارات) في بعض الأحيان".
 

وترك أكثر من مليون عضو الأندية الرياضية خلال الجائحة، وهو ما يضاف أيضا للأزمة المالية.
 

وأضاف هويرمان أنه بالإضافة إلى هذا، ووفقا لإحصائيات محلية سجلت الرياضة "أكبر خسائر بانخفاض قدره 60 مليون يورو (72.3 مليون دولار).


وأكد هويرمان :"إن ثلثي المنظمات الأعضاء المئة غير واثقة عما إذا كان ستتمتع باستقرار خلال عام".


كما دعا مرة أخرى لعملية مختلفة لإعادة فتح للرياضة قائلا :" قد يكون جزء قيما للغاية للحل" خاصة في حالة الرياضات التي لا يوجد بها تلامس وتقام في الهواء الطلق، وتمنى رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية أن يكون هناك حلولا أكثر فعالية.
 

وانتقد الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية والاتحاد الألماني لكرة القدم "مكابح الطوارئ"، التي ستدخل حيز التنفيذ يوم السبت، واعتبروها خطوة في الاتجاه الخاطئ.
 

وقال هورمان: " ربما لم يحدث في بلدنا من قبل ألا يكون الأطفال في صحة جيدة وغير مستقرين مثلما حدث في الشهور الـ12 الماضية سيكون لهذا عواقب وخيمة على المدى الطويل".

وقد أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الجمعة، أنه تم إعطاء 23.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

وحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ 581 ألفا و150 جرعة في اليوم الواحد. 

وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق الأمر 5 أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين، وبدأت حملة التطعيم في ألمانيا قبل نحو 17 أسبوعا.


ووصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 3.25 مليون حالة، حسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج.

 ووفقًا للبيانات، بلغ عدد الوفيات المرتبطة بجائحة كورونا في البلاد 81 ألفا و203 حالات.