رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعلام اليمني يطالب بضغط دولي لوقف التدخلات الإيرانية

معمر الإريانى
معمر الإريانى

دعا وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإريانى، اليوم  الجمعة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى النهوض بمسئولياتهم وفق مواثيق ومبادئ الأمم المتحدة، والضغط على النظام الإيراني لوقف تدخلاته المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، ودوره في تقويض الجهود الدولية للتهدئة وحل الأزمة في اليمن بطريقة سلمية.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن وزير الإعلام قوله إن اعترافات قيادات النظام الإيراني الواضحة وآخرها تصريح مساعد قائد ما يسمى "فيلق القدس" رستم قاسمي، عن دور طهران في الانقلاب، وتقديمها دعما عسكريا لميليشيا الحوثي، وانخراطها في القتال إلى جانب الحوثيين على الأرض، يعد انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية، وتحديًا سافرًا لإرادة المجتمع الدولي.


وأكد الوزير اليمني أن هذه التصريحات تعيد تسليط الضوء على الدور الإيراني المزعزع لأمن واستقرار اليمن، ومسئوليته عن المأساة الإنسانية التي خلفتها الحرب في بلاده، واستخدام طهران ميليشيا الحوثي أداة لتنفيذ أجندتها التوسعية وسياسات نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.


وتابع أن اليمنيين بمختلف مكوناتهم وأطيافهم السياسية والاجتماعية مطالبون بإدراك طبيعة المعركة التي يخوضونها والعدو الذي يتربص بهم ويستهدف هويتهم وحاضرهم ومستقبلهم، والتوحد والاصطفاف في التصدي للمشروع التوسعي الإيراني، وأداته في اليمن المتمثلة بميليشيا الحوثي.

«الدفاع اليمنية» تثمن مواقف السعودية الداعمة لليمن وجيشه

كما ثمّنت وزارة الدفاع اليمنية مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وجيشه الوطني في معركة الدفاع المشترك ضد مخططات الميليشيات الحوثية ومواجهة التهديدات القومية.


وأشادت الوزارة- وفقا لوكالة الأنباء اليمنية- بالتضحيات والبطولات التي يسطرها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، في مواجهة ميليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية، التي ستدون في ذاكرة الأجيال القادمة بأحرف من نور، وستظل مبعث فخر واعتزاز لكل اليمنيين والعرب.


وأكدت أن الجيش يتمتع بكفاءة ومعنوية قتالية عالية لاقتلاع جذور مخلفات الإمامة وإنهاء المعاناة الإنسانية التي فرضتها ميليشيا التمرد والخراب وتحقيق السلام الدائم، وأن أحرار الجيش والمقاومة عازمون على المضي نحو تحقيق تطلعات وخيارات الشعب اليمني في استعادة دولته وتطهيره من الإرهاب الإيراني والمخططات التخريبية.