رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اعتقال مدرس فى إسبانيا للإساءة إلى قاصرين واستغلالهم جنسيًا

الشرطة الإسبانية
الشرطة الإسبانية

قالت صحيفة "لاراثون" الإسبانية، إن عناصر من الشرطة الوطنية في مدريد اعتقلت مدرس لغة إنجليزية فى مركز تعليمي بالعاصمة الإسبانية للإساءة إلى قاصرين واستغلالهم جنسيًا، وتم التعرف على 36 ضحية، تتراوح أعمارهم بين 4 و8 سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرجل الذي تم القبض عليه، وهو مواطن إنجليزى، عمل أيضًا من حين لآخر كمقدم رعاية منزلي للأطفال، واستخدم منتديات خفية ذات طابع ميول الأطفال لنشر المواد التى أنشأها بنفسه والحصول على صور أخرى تم إنشاؤها بواسطة أطراف ثالثة.

بدأت تحقيقات الشرطة بفضل التعاون والتنسيق بين المتخصصين في مكافحة الاستغلال الجنسي للقصر على الإنترنت والتعرف على الضحايا، في هذه الحالة، كانت دائرة شرطة كوينزلاند، في أستراليا، هي التي اكتشفت ارتكاب جريمة توزيع مواد تتعلق بالاستغلال الجنسي للقصر في منتديات خاصة بميل الأطفال في إحدى الشبكات، وكان المتهم مع احتمال كبير موجودًا في إسبانيا.

وبعد تلقي المواد التي تتكون من عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر تعرض قاصرين مختلفين للاستغلال الجنسي، بدأت الشرطة الوطنية العمل على تحديد الأماكن التي كان من الممكن أن يتم فيها إنتاج جميع المواد. 

وسمح التقدم المحرز في التحقيق بتحديد أحد السيناريوهات، حيث كان من الممكن تسجيل جزء كبير من مادة الاستغلال الجنسي للأطفال، مما يفترض أنه يمكن أن يكون مركزًا تعليميًا يقع في مدريد، حيث يبدو أن الضحايا كانوا من طلاب المدارس الابتدائية.

وفى النهاية، تمكن رجال الشرطة من التعرف على أستاذ يحمل الجنسية الإنجليزية، والذي قام بتغيير انتمائه على النحو المشتبه به، والذي كان له سجل في المملكة المتحدة لأحداث من نفس الطبيعة، وعلى وجه التحديد، حكم عليه في بلده الأصلي بالسجن لمدة عامين لحيازته صور استغلال جنسي.