رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إندونيسيا تفرض قيودًا على المسافرين القادمين من الهند

 المسافرين القادمين
المسافرين القادمين من الهند

أعلن وزير الاقتصاد الإندونيسي إيرلانجا هارتارتو أن بلاده ستوقف إصدار التأشيرات للأجانب الذين سافروا إلى الهند خلال الـ14 يوما الماضية، لمنع السلالات المختلفة من فيروس كورونا المستجد من الانتشار في البلاد.

وأضاف هارتارتو- حسبما نقلت قناة (إن دي تي في) الهندية اليوم الجمعة- أنه سيتم السماح للمواطنين الإندونيسيين القادمين من الهند بدخول البلاد، ولكن يتعين عليهم اتباع بروتوكولات صحية وحجر صحي أكثر صرامة، مشيرا إلى أن هذه التدابير ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأحد المقبل.

يشار إلى أن الهند سجلت- اليوم- أعلى حصيلة إصابات يومية بالفيروس في العالم، تجاوزت 300 ألف حالة إصابة.

إندونيسيا تسجل 6243 إصابة جديدة بكورونا

كما أعلنت فرقة العمل المعنية بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في إندونيسيا، إنه تم تسجيل 6243 حالة إصابة جديدة بالفيروس في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى مليون و626 ألفًا و812 حالة.

وقالت الفرقة حسبما ذكر راديو "صوت إندونيسيا"، اليوم الجمعة، إنه تم تسجيل 165 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 44 ألفًا و172 حالة.

وأضافت الفرقة أن عدد المتعافين من الفيروس في البلاد بلغ مليونًا و481 ألفًا و449 شخصًا، وذلك بعدما تعافى 5993 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أنه يوجد 101 ألف و191 حالة نشطة في البلاد.

وتعتزم إندونيسيا إرجاء توزيع لقاح شركة (أسترازينيكا) المضاد لفيروس كورونا المستجد، على خلفية التقارير التي أفادت بتسببه في حدوث تجلطات دموية لدى الأشخاص الذين تلقوا جرعة منه في عدة دول أوروبية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإندونيسية (أنتارا) عن وزير الصحة، بودي جونادي صادقين، قوله إن سلطات في إندونيسيا ستنتظر نتيجة المراجعة التي تجريها منظمة الصحة العالمية، بشأن ما يتم تداوله حول لقاح الشركة البريطانية السويدية قبل أن تبدأ في استخدامه.

وأضاف الوزير الإندونيسي أن الحكومة طلبت أيضًا من الجهات الدولية المعنية معلومات بشأن مأمونية اللقاح، ويأتي ذلك بعد أن منح السلطات الصحية الإندونيسية تصريح الاستخدام الطارئ للقاح (أسترازينيكا).