رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القس باسم عدلي يثبت براهين التجسد والميلاد العذراوي للمسيح

القس باسم عدلي
القس باسم عدلي

قال القس باسم عدلي، راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط، إن الميلاد العذراوي له أهميته للإيمان المسيحي، ومصداقية التجسد؛ تكمن في أنه لو أن الله صار إنسانًا لصار دخوله إلى العالم بطريقة غير عادية تدل على هذا الحدث الجلل.

وأضاف في تصريحات له، أن أكبر ما يثبت مصداقيته أيضا النبوات، مثل نبوات تكوين 3، وإشعياء 7 التي تتحدث عن ذلك قبل حدوثه بسني عديدة.

وتابع:" في التجسد الله يعلن بداية جديدة للتدخل في الحياة البشرية بطريقة جديدة لم تحدث من قبل تعلن عن تفرد المسيح".

 

وعلى صعيد آخر، أعلنت رئاسة الطائفة الإنجيلية بمصر، عن احتفالها الرسمي بمناسبة عيد القيامة المجيد، السبت الموافق ١ مايو، الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، بالساحة المفتوحة بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، القاهرة.

وقال يوسف إدوارد، المنسق الإعلامي للاحتفال: «بناءً على توجيهات رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، تقرر الاحتفال بعيد القيامة المجيد بالساحة المفتوحة بالكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، بحضور عدد من السادة الضيوف والمهنئين من قيادات ورموز الدولة المصرية، وذلك للحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب توفرها لمواجهة انتشار فيروس كورونا، على أن يتم نقل الاحتفال على الهواء مباشرة عبر القنوات المحلية والإقليمية والدولية، ونصلِّي معًا أنْ يمنحَنا الربُّ نجاةً من عنده، حتى نجتازَ معَ كلِّ إخوتِنا في الإنسانيةِ هذهِ الأزمةَ».

وأضاف «إدوارد» في بيان صحفي، أن برنامج الاحتفال يضم مجموعة من الترانيم لفريق (الحياة الأفضل)، وكلمة راعي الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة القس يوسف سمير، وفقرة موسيقية مع المايسترو ناير ناجي، وكلمة الاحتفال للدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وكانت الكنيسة قد شددت على جميع المشاركين ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات والاجراءات الاحترازية من استخدام المطهرات والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.