رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحد.. محمد منير يحيي حفلا بدار الأوبرا احتفاء بمشواره الفني

الكينج محمد منير
الكينج محمد منير

يحيي الفنان الكبير محمد منير حفلا رمضانيا بدار الأوبرا المصرية في التاسعة والنصف مساء الأحد 25 أبريل على مسرح النافورة الخارجي، ضمن البرنامج الفني الذى أعدته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر وتحت إشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني.

وأعد منير مجموعة من أشهر أعماله الغنائية التي تعاون فيها مع كبار الملحنين والشعراء وتمثل محطات مهمة في مشواره الفني ورحلة من الغناء امتدت لأكثر من 42 عاما وتعبر عن قضايا وهموم الوطن وتعكس نبض وإحساس الشارع والمواطن ومنها الوطني والديني والاجتماعي والعاطفي.

ووجه منير التهنئة لجموع المصرين بالشهر الكريم وذكري أعياد تحرير سيناء الذى يتواكب مع ليلة إقامة الحفل وأكد أن مصر القوية ستظل تفخر بجيشها وجنودها البواسل وبشعبها الأبي الكريم كما يوجه منير مجموعة رسائل هامه للجمهور خلال الحفل.

وشددت دار الأوبرا المصرية على ضرورة الالتزام التام بكافة الإجراءات الوقائية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا ومنها ارتداء قناع الوجه وقياس درجة الحرارة والتعقيم والحفاظ على مسافات التباعد الآمنة.

موعد حفل دينا الوديدي بالأوبرا

وتنظم دار الأوبرا المصرية أمسية غنائية ضمن السهرات الرمضانية خلال الشهر المبارك على مسرح النافورة، ومن المقرر أن تحييها المطربة دينا الوديدي وفرقتها، وذلك في التاسعة والنصف مساء الجمعة 23 أبريل الجاري، حيث تقدم لونا يمزج الفنون التقليدية، مثل السيرة الهلالية والغناء الشعبي القديم مع الموسيقى الحديثة.

 

افتتاح فاعليات الأمسيات الرمضانية بالأوبرا

وأطلقت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أمس الأربعاء، فعاليات برنامج الأمسيات الرمضانية على مسرح النافورة، التي بدأت وسط حشد جماهيري التزم بالإجراءات الاحترازية المعتمدة للحد من انتشار فيروس كورونا، حرصًا على السلامة العامة.

وقدم أوركسترا الموسيقات العسكرية بقيادة كل من المايسترو حسن فكري، والمايسترو سامي مسعد، تشكيلات موسيقية حركية في ساحة الأوبرا، أثارت حماس الحضور، بالإضافة إلى مجموعة من المؤلفات العربية الوطنية والتراثية، كما تألق طلاب مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبدالوهاب السيد، بالعرض الشهير الليلة الكبيرة من ألحان الموسيقار الكبير سيد مكاوي، والكلمات لصلاح جاهين، الذي ظهر للنور لأول مرة في الستينيات من القرن الماضي على مسرح العرائس بالقاهرة، وتناول مظاهر الاحتفال بأحد الموالد الشعبية.

محمد منير
محمد منير