رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعة الجلالة تستقبل شابًا مصريًا حاصل على الدكتوراه في عمر الـ22 عامًا

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

استقبلت جامعة الجلالة، الخميس، الدكتور عمر محسن، الباحث في الرياضيات البحتة بجامعة مونسيتر بألمانيا، والمنتدب للتدريس بكلية العلوم بجامعة الجلالة؛ كأصغر مصري حاصل علي درجة الدكتوراه من جامعة باريس ديدرو في سن الـ22 عامًا.

وتم ترتيب هذه الزيارة الأكاديمية برعاية الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس الجامعة؛ والدكتور طارق أبو المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كان في استقبال الأكاديمي المصري الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للتعاون الدولي والدكتور حسن الدسوقي، عميد مجال العلوم الأساسية بالجامعة وذلك أثناء تدريسه المقرر الخاص بالرياضيات لطلاب برنامج البايو تكنولوجي وجيولوجيا البترول والتعدين.

وقال محمد الشناوي إن الجامعة تفتح أبوابها أمام جميع العقول المهاجرة، خاصة من الشباب المصري الذي أثبت نجاحه وتفوقه في الخارج؛ للمشاركة في بناء منظومة تعليمية جديدة من نوعها في الجامعات الأهلية.

وعبر الدكتور عمر محسن عن سعادته بانضمامه لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مقدمًا جزيل الشكر لإدارتها علي الترحيب بالشباب الباحثين بالخارج للإستفادة من خبراتهم، والاستعانة بهم في العملية التعليمية بالجامعة.

وعبر الدكتور حسن الدسوقي، عميد كلية العلوم بجامعة الجلالة، عن سعادته بانضمام عمر محسن كأصغر عضو هيئة تدريس ضمن أسرة أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، مؤكدا علي حرصه لاستمرار التعاون مع كافة الشباب النابغين في كافة المجالات داخل وخارج مصر.

كانت جامعة الجلالة قد وقعت اتفاق شراكة مع جامعة هيروشيما اليابانية في مجال التعاون البحثي والأكاديمي بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومساكي نوكي السفير الياباني بالقاهرة.