رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدا.. افتتاح مسجد الشهيد محمد سمير شراب بالعريش

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

يفتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء والدكتور محمود عبد الخالق الفخراني، مساعد الوزير لشئون الامتحانات والتدريب غدًا الجمعة 23 أبريل الجاري مسجد الشهيد “محمد سمير شراب” بالعريش بمحافظة شمال سيناء.

ويؤدي الدكتور محمود عبد الخالق الفخراني،  خطبة الغد المعنونة بـ"أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل" بالمسجد ذاته وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء، وذكرى انتصار العاشر من رمضان.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه من الواجب توجيه التحية لقواتنا المسلحة الباسلة التي ضحت وما زالت تضحي في سبيل الدفاع عن حمى هذا الوطن وحقوقه ، كما نوجه تحية عظيمة لشهدائنا العظام عبر تاريخنا القديم والحديث والمعاصر.

وأضاف وزير الأوقاف  في بيان له بمناسبة ذكرى احتفالات القوات المسلحة المصرية الباسلة بذكرى انتصارات العاشر من رمضان واحتفالاتها بذكرى تحرير سيناء ، قائلا: في الوقت الذي تطالعنا فيه بعض الصحف والمواقع بأن إرهابيين مسلحين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي قد هاجموا مدينة ديكوا بولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا وأن السكان اضطروا للفرار إلى الغابات للاختباء وبعضهم فرَّ إلى المدن المجاورة.

وتابع وزير الأوقاف إنه  في خضم تعرض كثير من الدول لأعمال إرهاب فتكت بها كدول ، تقف قواتنا المسلحة الشامخة في وجه قوي الشر والظلام والإرهاب الغاشم لتجنب البلاد والعباد شر هؤلاء الإرهابيين مقدمة أرواحًا غالية علينا جميعًا في سبيل هذا الوطن العظيم ، فتحية لأبطال العاشر من رمضان وتحية لأبطال تحرير سيناء، وتحية لأبطالنا المرابطين على الحدود، وتحية لكل جندي وكل شرطي ساهر على أمن هذا الوطن العظيم ، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ: عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ الله " .