رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ممارسات دوائية متميزة

«الدواء» تعلن بدء ثانى برامج مبادرة الرعاية الصيدلية

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن بدء  البرنامج التأهيلي الثاني للمبادرة (الصيدلة الإكلينيكية تخصص رعاية مركزة للكبار)، موضحة أن البرامج  ستبدأ بعقد الامتحان التمهيدي اليوم الخميس، على أن تبدأ أولى المحاضرات غدًا الجمعة.

وأشارت الهيئة إلى أن البرنامج سيقدم من خلال سلسة من الملتقيات الافتراضية المخصصة للمبادرة في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً. 

ولفتت هيئة الدواء المصرية إلى أنه قد تم إرسال التعليمات الواجب اتباعها  للمشاركين، موضحة أن البرنامج سيشارك فيه خبراء الصيدلة من هيئة الدواء المصرية وأساتذة الجامعات المصرية وخبراء الصيدلة من المؤسسات الصحية الرائدة في مصر.

وكانت قد عقدت هيئة الدواء المصرية ورشة عمل بعنوان “البرنامج التدريبي بشأن عرض القواعد المنظمة لمتابعة دراسات الثبات والتعريف بالاشتراطات الفنية الواجب توافرها بالمراكز الجديدة والتعريف بآخر المستجدات للإجراءات المتبعة والخاصة بهذا الشأن بإدارة الثبات”.

 وشارك فى الورشة التي عقدتها هيئة الدواء المصرية ما يزيد على 85 من ممثلي شركات الأدوية ومراكز الثبات المرخصة من مسئولى التسجيل الدوائي والعاملين فى مجال الأبحاث والتطوير وتأكيد ومراقبة الجودة بمصانع الأدوية.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنه قد تم شرح القواعد المنظمة لمتابعة دراسات الثبات مع إلقاء الضوء على أهم الملاحظات التى يتم رصدها أثناء زيارات التتبع، بالإضافة إلى التعريف بالاشتراطات الفنية الواجب توافرها بالمراكز الجديدة، وكذلك التعريف بآخر المستجدات للإجراءات المتبعة والخاصة بهذا الشأن بإدارة الثبات، وذلك فى خطوة تهدف إلى بناء جسور التواصل والتفاهم بين هيئة الدواء المصرية والشركات مصنعي الدواء.

وأشارت هيئة الدواء المصرية إلى أن الورشة التي عقدتها هيئة الدواء المصرية قد مكنت الشركات والمراكز من سرعة التواصل المباشر مع المحاضرين من ممثلي هيئة الدواء المصرية، وهو ما كان له أثر ملموس وفعال فى تحقيق أكبر استفادة ممكنة، والحصول على إجابات وافية على الكثير من الاستفسارات.

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية