رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الضرائب»: استمرار العمل بالمراكز الثلاثة وقطاع الأموال الجمعة والسبت

رضا عبد القادر
رضا عبد القادر

أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، استمرار العمل بكل من مركز كبار الممولين، ومركز متوسطى الممولين، ومركز كبار المهن الحرة، وبقطاع الأموال "مأمورية الشركات المساهمة بالقاهرة، ومأمورية الشركات المساهمة بالإسكندرية، ومأمورية استثمار القاهرة، ومأمورية استثمار الإسكندرية، ومأمورية استثمار الأقصر".

وقال عبد القادر فى بيان اليوم الخميس، إنه حرصا من المصلحة على التيسير على الممولين من الأشخاص الاعتباريين وخصوصا مع قرب انتهاء مهلة تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا فى 30 أبريل الجارى، فقد تقرر العمل على مدار اليوم صباحًا خلال مواعيد العمل الرسمية، ومساء بعد الإفطار، وكذلك استمرار العمل خلال يومى الجمعة والسبت حتى انتهاء موسم الإقرارات الضريبية للأشخاص الاعتباريين.

وتفتح هذه المراكز والمأموريات أبوابها لتقديم الدعم الفنى لجميع الممولين من الأشخاص الاعتباريين ممن يرغبون فى تلقى المساعدة لتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا.

الجدير بالذكر أن وزير المالية أكد أنه تم تطوير وتحديث منظومة مركز المعلومات الرئيسى لسلطة التصديق الإلكترونى الحكومية التابعة لوزارة المالية، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى. فاينانس»، وفقًا لأحدث المعايير والخبرات العالمية؛ بما يضمن توفير أقصى درجات الدقة والكفاءة والتأمين للمعاملات الحكومية الإلكترونية، على النحو الذى يتسق مع التوجيهات الرئاسية بالتحول الرقمى الذى أصبح فى ظله استخدام تكنولوجيا التوقيع الإلكترونـى أمرًا حتميًا فى المعاملات الحكومية الإلكترونية، لافتًا إلى أن سلطة التصديق الإلكترونى الحكومية توفر حزمة من الخدمات التأمينية للمنظومات الحكومية المميكنة تشمل: التوقيع الرقمى الإلكترونى، والختم الإلكترونى، والختم الزمنى، والتشفير، وشهادات تأمين الخوادم؛ بما يُسهم فى تعزيز الحوكمة، والحفاظ على سرية وتكامل البيانات وضمان صحتها، ومنع أى محاولة للاختراق أو التلاعب أو التزوير.

ويستمر العمل بالمراكز الثلاثة وبقطاع الأموال بمصلحة الضرائب المصرية ، يومي الجمعة والسبت حتى انتهاء موسم الإقرارات الضريبية للأشخاص الاعتباريين.