رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قصور الثقافة» تنعي محمود نسيم: كان أحد أجمل الوجوه الشعرية لجيل السبعينيات

محمود نسيم
محمود نسيم

نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة قيادة وعاملين الشاعر والناقد الدكتور محمود نسيم الذى وافته المنية مساء أمس الأربعاء.

وكان الراحل قد شغل منصب مدير عام الإدارة العامة للمسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة وتولى رئاسة تحرير سلسلة آفاق المسرح التي تصدرها الهيئة وله فيها إسهامات كبيرة حتى اليوم وقد شارك في تنظيم وعضوية كثير من التظاهرات المسرحية الكبرى في الهيئة، وكان الشاعر الراحل أحد أجمل الوجوه الشعرية لجيل السبعينيات، وله أسلوبه المتفرد فى معالجة العديد من الموضوعات التى تناولها بكلماته.

نبذة عن محمود نسيم

يذكر أن الشاعر والناقد الدكتور محمود نسيم حصل على الليسانس في الفلسفة من كلية الآداب جامعة عين شمس 1980 والماجستير من أكاديمية الفنون بالقاهرة 1994، عمل مدرسًا بكلية التربية النوعية بطنطا والعباسية، وعضواً بلجان تحكيم وقراءة نصوص إدارة المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة، أسس مجلة (كتابات) مع الشاعرين رفعت سلام، وشعبان يوسف، كما أنه عضو مؤسس بجماعة (إضاءة 77)، نشرت قصائده في عدد من الصحف والمجلات المصرية، وشارك في أغلب المهرجانات العربية والمحلية المتخصصة، كما ترجمت بعض قصائده إلى اللغة الإنجليزية.

وزيرة الثقافة تنعي محمود نسيم

نعت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الشاعر والناقد الدكتور محمود نسيم الذي غيبه الموت مساء أمس الأربعاء، قائلة إن الراحل أحد أجمل الوجوه الشعرية لجيل السبعينيات ، مشيرة إلى أسلوبه المتفرد فى معالجة العديد من الموضوعات التي تناولها بكلماته، وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

الأعلى للثقافة ينعي محمود نسيم

ونعى المجلس الأعلى للثقافة وأمينه العام الدكتور هشام عزمي الشاعر والناقد والكاتب المسرحي الدكتور محمود نسيم عضو لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة الذي رحل بعد صراع قصير مع المرض.

وقال الدكتور هشام عزمي عن الكاتب الراحل إنه كان من الأعضاء البارزين أصحاب النشاط المتنوع في لجنة المسرح، وكان كاتبًا متفرِّدًا، وقد أدار عددًا من اللقاءات الثقافية بالمجلس خلال الأشهر الماضية قبيل وفاته.