رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضمن جهود المسؤولية المجتمعية وتقديم الدعم النفسي

نائب جامعة أسيوط يزور معهد الأورام ويوزع فوانيس رمضان علي الأطفال

زيارة لمعهد جنوب
زيارة لمعهد جنوب مصر للأورام

أجرى الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، زيارة لمعهد جنوب مصر للأورام والذي نظمتها اللجنة العليا الاجتماعية لاتحاد طلاب جامعة أسيوط، بالتعاون مع مؤسسة مستشفى 2020 لعلاج الأورام بصعيد مصر برئاسة الدكتور مصطفي الشرقاوي، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة 2020.

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، إلى أن الزيارة تأتي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية لجامعة أسيوط الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية، وتقديم الدعم النفسي لرفع الأعباء عن كاهل الموطنين وإدخال البهجة والسرور في نفوس المرضى.

- توزيع فوانيس وهدايا تذكارية على الأطفال


وخلال الزيارة شارك "غريب" بمشاركة فريق اتحاد الطلاب بالجامعة بتوزيع العديد من الفوانيس لنحو 50 طفل من مرضى المعهد تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، إلى جانب توزيع العديد من الهدايا التذكارية والورود والوجبات الغذائية على المرضى ممن يتلقون العلاج بالمعهد ، متمنياً لهم الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية.


وأعرب الدكتور سامي عرفان، عميد معهد جنوب مصر للأورام، عن سعادته البالغة بتلك الزيارة مشيداً بدور وجهود جامعة أسيوط وقياداتها وكوادرها،  في تقديم أوجه الدعم والمساندة لمؤسسات المجتمع ذات الطابع الإنساني والاجتماع، وجهدهم فى تخفيف معاناتهم وآلامهم ورسم الضحكة على أوجه ذويهم، وفى ختام الزيارة قام فريق اتحاد طلاب الجامعة بتقديم باقة ورد لعميد المعهد عرفاناً بمجهوداته المتميزة وتقديراً له.

- تقديم الدعم لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى


من جانبه أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس الجامعة علي حرص إدارة الجامعة على أهمية المشاركة المجتمعية والإنسانية داخل المؤسسات الخدمية، من أجل تحقيق التنمية وتقديم الدعم و المساندة وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضي.


وأشار رئيس الجامعة إلى تقديم الدعم المعنوي والنفسي للمرضى والأطفال، لمحاربة المرض والانتصار عليه وتخطي الآلام، مؤكداً علي مد جسور الترابط و التواصل مع تلك المؤسسات وتوفير كافة سبل الدعم اللازمة لهم، مشددا على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد لحماية المرضي وذويهم المترددين علي المعهد لضمان صحة وسلامة الأفراد.

 
جاء ذلك بحضور الدكتور سامي عبد الرحمن عرفان، عميد معهد جنوب مصر للأورام، و الدكتور سعودي محمد حسن، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية، ومستشار نائب رئيس الجامعة للنشاط الاجتماعي، والطالب عبد الرحمن صفوت، رئيس إتحاد طلاب الجامعة، والطالب أحمد عصام، نائب رئيس الإتحاد لطلاب الجامعة، والطالب احمد محمد عبد الرحمن، أمين اللجنة الاجتماعية العليا ومنسق الزيارة، و الطالب الأمير أحمد حماد، أمين اللجنة الثقافية العليا، الطالب هشام كمال أمين اللجنة العلمية العليا ، إلى جانب لفيف من المعهد وطلاب الأنشطة المشاركين.

DSC_6795
DSC_6795
DSC_6780
DSC_6780
DSC_6779
DSC_6779
DSC_6756
DSC_6756
DSC_6744
DSC_6744
DSC_6743
DSC_6743