الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اطلاق حملة توعية لسيدات الإسكندرية بخطورة سرطان الثدى

النائبتان سوسن حافظ
النائبتان سوسن حافظ وسارة النحاس

أطلقت النائبتان سوسن حسني حافظ عن حزب الوفد، وسارة النحاس، عن مستقبل وطن بالتعاون مع مؤسسة سيدات الإسكندرية للتنمية الشاملة برئاسة أحلام الخولي ، حملة للكشف على نساء المحافظة. 

IMG-20210422-WA0027
IMG-20210422-WA0027


وأكدت النائبة سوسن حسنى حافظ، أن المبادرة تضمنت تنظيم عدد من الندوات التثقيفية لإلقاء الضوء على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية منه.
 

وشددت النائبة سارة النحاس على ضرورة حرص السيدات على الكشف الدورى والاهتمام بصحتهم العامه حيث أن الأمهات هم النواه الحقيقية لبناء الإنسان بداية من تربيتهم لأطفالهم مرورا بذرع القيم والأخلاق والاهتمام بتعليم الأبناء ولابد هنا من أن تكون السيده على وجه العموم صحتها جيده والتى تؤدى إلى النفسية الجيده.


وأشادت سيدات الإسكندرية بجميع المبادرات الرئاسية ، ومن أهمها مبادرة  100 مليون صحة "صحة المرأة" انه تم تسجيل 28 مليون امرأة بقائمة الكشف المبكر عن أورام الثدى، وخضعت 12 مليون سيدة للكشف حتى الآن، فيما حصلت 3 آلاف سيدة على العلاج، وتم بناء وتطوير 24 مركز أورام وفق المقاييس العالمية.


كان قد اطلقت العديد من المبادرات الرئاسية وفي مقدمتها مبادرة السيسي لدعم صحة المرأة المصرية ضمن حملة 100 مليون صحة في مسعي إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية من هذا المرض ضمن خطة استراتيجية لتعزيز أنماط الحياة الصحية وتقديم الرعاية الطبية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض .


أطلقت في 9 محافظات، والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي لنحو 28 مليون سيدة بجميع محافظات الجمهورية مجانًا وتضم المرحلة الأولي للمبادرة محافظات، "الإسكندرية، وبورسعيد، والبحيرة، والفيوم، وأسيوط، والقليوبية، ومطروح، وجنوب سيناء، ودمياط".


وأكدت وزارة الصحة أن مقر الحملة في الوحدات الصحية، وتستهدف العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات في عمر 18 عامًا، مشيرةً إلى أن الفريق الذي سينفذ المبادرة "أطباء، تمريض، الفنيين"، من السيدات.