رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على خدمات منصة حصص مصر لطلاب الثانوية العامة والنقل

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قامت منصة حصص مصر بتكثيف النماذج الخاصة بالطلاب في فترة الامتحانات ونصح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب بنماذج حصص مصر بدلا من اللجوء إلى الدروس الخصوصية.


وفي هذا السياق ترصد “الدستور” ما وفرته حصص مصر لطلاب الثانوية العامة وطلاب النقل.

 

منصة حصص مصر

وفقًا لما أعلنته حصص مصر فقد قامت بتوفير نماذج الامتحانات الشهرية المُجمعة لشهر أبريل والتي تتوافق مع نظام التقييم الجديد للامتحانات، وقالت الصحيفة الرسمية لحصص مصر إنها نماذج امتحانات من مصادر معتمدة من الوزارة وبطرق دفع تناسبك وقالت: اشترك الآن بـ100 جنيه فقط بدلاً من 300 جنيه، ويمكن تسجيل الدخول على منصة حصص مصر من هنا.

وقالت إن هذه الخدمة للمدارس عربي - مدارس لغات إنجليزي مؤكدة أن هذه خدمة مميزة تقدمها وزارة التربية والتعليم المصرية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

وقامت حصص مصر أيضا بتوفير مراجعات للصف الاول الثانوي حيث قالت في منشور لها : طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، حصص مصر معاكم، الآن على منصة حصص مصر نماذج الامتحانات الاسترشادية لشهر أبريل والتي تتوافق مع نظام التقييم الجديد للامتحانات  من حيث مواد دراسية متنوعة و مدارس عربي  ومدارس لغات إنجليزي

وقالت المنصة : اشترك الآن في باقات المراجعات، حيث يتم نماذج امتحانات من مصادر معتمدة من الوزارة وبطرق دفع تناسبك، من هنا.

 

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم

وكان قد أطلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدة تصريحات من أجل مواجهة الشائعات وأيضا من أجل عملية الامتحانات المستمرة خلال الايام الماضية والمقبلة وترصد الدستور أبرزها .

-احذروا بعض المواقع على السوشيال ميديا لانها السبب الرئيسي في البلبلة "ولا تعلم شيئا كما تدعي".

- أرجوكم لا تسمعوا إلى أى شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو الفيسبوك وصفحتي هذه.

- الاشاعات هى صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان رغم أننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما وبالتالي أتمنى أن لا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية.

- للمذاكرة من المنزل يوجد المكتبة الكاملة على يوتيوب لدروس السنوات من الرابع الابتدائي حتى الثالث الاعدادي.

- يجب الاطلاع علي هذه المكتبة فهى تغنيكم عن الدروس الخصوصية ونفقاتها وخطرها على الصحة وتوفر محتوى تعليمي شيق من أفضل المعلمين بتقنيات حديثة .

- امتحانات شهر إبريل لجميع سنوات النقل:

- منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات للسادة أولياء الامور والطلاب فإن امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي "سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الاسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل إن شاء الله" بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.