رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لتوفير كميات المياه المناسبة من خلال المحطات السطحية

تركيب 5 أجهزة لقياس ومراقبة منسوب النيل بمحطات مياه الشرب في سوهاج

مياه سوهاج
مياه سوهاج

قال اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، انتهت من تركيب 5 أجهزة قياس ومراقبة منسوب مياه النيل، بمأخذ محطات مياه الشرب السطحية في كل من نيدة وسوهاج غرب والبلينا وشطورة والسكساكا.

 وأضاف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن تلك الأجهزة تساعد في التعرف على منسوب مياه النيل بمآخذ محطات المياه السطحية لتشغيل طلمبات المأخذ، وفقاً للمنسوب المناسب بنهر النيل لتوفير كميات المياه المناسبة من خلال المحطات السطحية، أو المحطات البديلة في حالة انخفاض المنسوب عن مستوى مأخذ المحطات السطحية، مشيرا إلى أن هذه الاجهزة تبلغ تكلفتها 380 ألف جنيه، وتعمل بنظام الهيدروستاتيك وتحتوى على وحدة تحكم وشاشة ومودم لنقل البيانات والرسائل الخاصة بنظام التشغيل.

- استكمال مشروع الصرف الصحي بقرية الكولا بمركز أخميم

 

كما أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أنه في اطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، فقد تم توقيع عقد استكمال مشروع الصرف الصحي بقرية الكولا بمركز أخميم مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وذلك بتكلفة تبلغ 60 مليون جنيه لخدمة اكثر من 13 ألف مواطن على ان يتم الانتهاء من المشروع خلال 12 شهر من استلام الموقع.

وأوضح رئيس مياه سوهاج انه تم في وقت سابق تم تنفيذ اعمال بقيمة 45 مليون جنيه بتمويل من جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان تتمثل في مد شبكات انحدار بنسبة 75%، وتنفيذ خط الطرد بنسبة 80% وتغويص البيارة،  بالإضافة الى توفير المعدات الكهروميكانيكي وتنفيذ الاعمال المدنية بمحطة الرفع،. 

- توفير أدوات الوقاية الشخصية للعاملين 

وأشار إلى الموافقة على جميع توصيات لجنة الازمات بالشركة وذلك لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحا أن لجنة الازمات التى يرأسها المهندس اشرف على عبد الرحمن، نائب رئيس مجلس الادارة، وتضم فى عضويتها جميع القطاعات المختصة أوصت بضرورة توفير كافة مهمات الوقاية الشخصية لجميع العاملين بالشركة، والقيام باعمال التطهير لكافة مواقع الشركة يوميا، عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية. 

 

ونوه إلى الالتزام باتباع الإجراءات الوقائية الواردة من الطب الوقائي بوزارة الصحة والخاصة بكيفية الوقاية من فيروس كورونا ، و اعتماد التحاليل والتقارير الطبية الصادرة من المستشفيات الحكومية او المستشفيات الخاصة المتعاقد معها، بمشروع الرعاية الصحية للعاملين بالشركة والتاكيد على تناوب العاملين بما لا يؤثر على سير العمل.


وأكد  منع دخول جميع العاملين والمترددين على الشركة بدون كمامة، مع التشديد في تطبيق التباعد بين العاملين، وتنظيم دخول الجمهور لمراكز خدمة العملاء، والابلاغ الفوري عند ظهور اى حالات ايجابية بمواقع العمل.