رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضمن التوجيهات بالقضاء على بؤر القمامة

حملات مكثفة لرفع المخلفات فى الحسنة بوسط سيناء

أعمال نظافة
أعمال نظافة

أعلن مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء، عن استمرار حملات النظافة والتجميل، في إطار تعليمات اللواء أسامة أحمد محمد عفش، رئيس المدينة، بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة بالأحياء من رفع الأتربة والمخلفات لضمان الارتقاء بمستوي منظومة النظافة. 

وأشار المركز في بيان له، إلى أن حملة النظافة جرت في الشارع الرئيسي بجوار الحملة الميكانيكية تحت إشراف إدارة البيئة بالمجلس، لافتًا إلي أنه  يجري استكمال العمل حتي يشمل جميع أحياء المدينة للحصول علي المظهر الحضاري والجمالي لها وبيئة صحية خالية من الأمراض والأوبئة.

 وناشد البيان جميع المواطنين ضرورة إلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لها، وذلك حفاظاً علي المظهر الحضاري وحرصًا علي صحة وسلامة الجميع.

- تحسين الشركات العاملة في منظومة المخلفات 

في سياق متصل، أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الحكومة لا تملك رفاهية الوقت في سرعة تغيير مستوى نظافة الشوارع بمختلف محافظات الجمهورية، وضرورة تحسين كافة الشركات العاملة في منظومة المخلفات لأداء خدماتها المقدمة للمواطنين، بما يحقق نتائج سريعة على أرض الواقع يشعر بها المواطن باعتباره المراقب الأول لمستوى تلك الخدمة في الشارع المصري. 

  وأشار وزير التنمية المحلية مشيرا إلى أهمية تحسين شركات النظافة لمستوى خدمات النظافة التي تقدمها، والارتقاء بمستوى المنظومة، بما يحقق رضا المواطنين في الأحياء التي تعمل بها الشركة بالقاهرة والإسكندرية. 

 جاء ذلك خلال اجتماعه بعدد من المسؤولين، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بش تطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بكافة محافظات الجمهورية، لتحسين مستوى النظافة والحصول على رضا المواطنين.