رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التماس لوزير العدل لتخفيف الكفالة

إخلاء سبيل 11 من مشجعي الإسماعيلي بكفالة 550 ألف جنيه

جماهير الإسماعيلي
جماهير الإسماعيلي

أصدرت محكمة الإسماعيلية قراراً بإخلاء سبيل المتهمين في قضية "شغب الاستاد"، والمتهم فيها 11 شخصا من جماهير النادي الإسماعيلي، بكفالة 50 ألف جنيه لكل منهم، بكفالة إجمالية 550 ألف جنيه لـ11 متهما.

فيما أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب تضامنهم من الجماهير، مؤكدين أنهم سيتقدمون بالتماس لوزير العدل للإفراج عنهم وتخفيف الكفالة المطلوبة.

وقال الدكتور أحمد دندش، عضو مجلس النواب، إنه التقى عددا من أهالي جماهير الإسماعيلي المحبوسين على ذمة قضية شغب الاستاد، والتي بدأت أحداثها في يناير الماضي عقب مباراة الإسماعيلي والرجاء البيضاوي في دور قبل نهائي البطولة العربية، وخسر الإسماعيلي فيها بثلاثية نظيفة.

وقال دندش: "سوف نتقدم اليوم الخميس بالتماس لوزير العدل والتماس آخر للنائب العام لشرح ملابسات الموقف والأسباب التي أدت إلى فقد بعض الشباب السيطرة على غضبهم عقب خسارة فريقهم".

وأضاف أن كرة القدم هي المتنفس الوحيد لأهالي الإسماعيلية، وأن ما حدث نابع من حبهم لناديهم وغير مقصود به على الإطلاق إتلاف ممتلكات عامة أو إثارة الشغب داخل المحافظة، متابعاً: "نطالب أيضاً بالنظر إلى مستقبل هذه المجموعة واستخدام روح القانون معها وتخفيف الكفالة المطلوبة، وهي 550 ألف جنيه عن 11 متهما".

وأعلن النائب عصام دياب عن  دعمه قضية مشجعي النادي الإسماعيلي، قائلاً: "أتابع هذا الموضوع لحظة بلحظة، وأعمل جاهداً لإيجاد حلول لهذه المشكلة خلال الساعات القليلة المقبلة".

يذكر أن محكمة الإسماعيلية قررت إخلاء سبيل المتهمين في قضية شغب الاستاد والمتهم بها 11 شخصا بكفالة 50 ألف جنيه لكل منهم، صباح اليوم، بعد مطالبات النواب بالإفراج عنهم.

وتعود القضية لشهر يناير الماضي، حيث تجمع المئات من جماهير النادي الإسماعيلي أمام استاد الإسماعيلية مطالبين برحيل مجلس الإدارة برئاسة المهندس إبراهيم عثمان.

وتطورت الوقفة الاحتجاجية إلى إشعال الشماريخ، فيما طالبت الشرطة الجماهير بفض التجمع إلا أنهم رفضوا، واضطرت لإطلاق الغاز المسيل للدموع.

وشهد شارع رضا والشوارع المحيطة باستاد الإسماعيلية حالة من الكر والفر والاشتباكات بين رجال الشرطة والجماهير استمرت لما يقارب ساعتين، وألقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، فيما رد بعضهم بإلقاء الحجارة والزجاج على قوات الشرطة خلال الاشتباكات.

وألقت الشرطة القبض على 11 متهما من الجماهير، وأمرت النيابة العامة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، فيما قرر قاضي المعارضات إخلاء سبيلهم على ذمة القضية بكفالة ألف جنيه لكل منهم.

وكان فريق من النيابة العامة قد استمع لأقوال المتهمين، ووجهت النيابة العامة للجماهير تهم التجمهر وقطع الطريق وتكدير الأمن العام.. وحسب أحد أقارب المتهمين، فإن المحكمة أمس أصدرت قرارا بإخلاء سبيل المتهمين بشرط تسديد كفالة 50 ألف جنيه لكل شخص، وهو مبلغ ضخم.

وجاءت الأحداث عقب تلقي النادي الإسماعيلية هزيمة كبيرة من نادي الرجاء بثلاثية نظيفة ودع خلالها كأس البطولة العربية، وهي البطولة التي وضعت الجماهير عليها كل الآمال بعد تراجع الإسماعيلية بشكل كبير في بطولة الدوري.