رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتهاء الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية.. و«التعليم» تعلن النتيجة اليوم

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، مؤشرات وتفاصيل أول امتحان تجريبى لطلاب الثانوية العامة.

 

وانتهى طلاب الصف الثالث الثانوي العام، منذ قليل، من أداء الامتحان التجريبي الثالث والأخير لشهر أبريل.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة نتيجة البروفة التجريبية الأولي لامتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها أيام 18 و 20 و 22 أبريل 2021، اليوم الخميس، لطمأنة الناس.

 

امتحانات الثانوية العامة التجريبية 2021

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة، تجربة الدخول على السحابة الإلكترونية للامتحانات الإلكترونية عبر التابلت الخاص بالطلاب باستخدام شرائح التابلت الـ4G فقط، للتأكد من الإعدادات الخاصة بشرائح التابلت، والاطمئنان على توفر التغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، مع غلق شبكة الـWifi في هذا اليوم.

 

وأوضح «شوقي» أن الامتحانات التجريبية التي تجريها وزارة التربية والتعليم حاليًا في المدارس في غاية الأهمية بالنسبة للطلاب، ويجب على الطلاب الالتزام بخوضها حتى يتسنى للوزارة رصد المشكلات التقنية التي قد تواجههم.

 

وكشف وزير التعليم عن أن هناك جيشًا من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات، وأجهزة عديدة في الدولة، تعمل وراء الكواليس لرصد كل مشكلة، لافتًا إلى أن هذا هو هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.

 

ووجه وزير التعليم رسالة لأولياء الأمور، قائلًا: «أرجو ترك الأمور الفنية لبروفة امتحانات الثانوية العامة للمهندسين، لأننا نختبر حلولًا متنوعة وأساليب تأمينية لا يمكن بحثها على السوشيال ميديا، وبالتالي كل المطلوب هو التواجد وتنفيذ التعليمات وإخطار مهندسي التطوير التكنولوجي بأى مشكلة، وتابع: سوف نختبر بدائل كثيرة ونتعمد حدوث مشكلات للحصول على أدق تفاصيل الشبكات لضمان سير اختبارات مايو ويونيو بكفاءة ثم الامتحانات النهائية".

 

وتجري وزارة التعليم محاكاة بأسئلة كاملة لطلاب الثانوية العامة في الاختبارات التجريبية خلال شهر مايو لما سيجري تمامًا في امتحانات الثانوية العامة في 4 يوليو القادم، حتى يتدرب الطلاب على شكل الامتحان الإلكتروني بنظام الأسئلة الجديدة والكتاب المفتوح.