رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسهم أوروبا تواصل مكاسبها بفضل أرباح إيجابية لنستلة وفولفو

أسهم أوروبا
أسهم أوروبا

تتحرك الأسهم الأوروبية صوب تسجيل مستويات قياسية مرتفعة اليوم الخميس، بعد أن هوت في وقت سابق من الأسبوع، إذ تحسنت المعنويات بفضل مجموعة من تقارير الأرباح القوية قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسات.


وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة بحلول الساعة 0707 بتوقيت جرينتش، ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي بعد أن تسببت مخاوف حيال موجة جديدة لكوفيد-19 في دفع الأسواق الأوروبية لأسوأ يوم في 2021 يوم الثلاثاء.
 

وزاد سهم نستلة 2.2 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن أقوى نمو فصلي للمبيعات في عشر سنوات، بدعم من الطلب على القهوة ومنتجات الألبان ومنتجات العناية بالحيوانات الأليفة.
 

وقفز سهم فولفو السويدية لصناعة الشاحنات 4.6 بالمئة إذ تفوقت أرباح الشركة الأساسية للربع الأول على توقعات السوق على خلفية ارتفاع الطلب.
 

ونزل سهم كريدي سويس 5.7 بالمئة بعد أن تكبد البنك خسارة قبل الضرائب بقيمة 757 مليون فرنك سويسري (825.97 مليون دولار) في الربع الأول، إذ محت الضربة الناتجة عن أزمة أركيجوس مكاسب من وفرة في التداولات.

وكانت قد تعافت الأسهم الأوروبية أمس الأربعاء من أسوا موجة هبوط هذا العام، إذ قابلت المخاوف من زيادة سريعة لإصابات كوفيد-19 في بعض الدول تفاؤلا حيال موسم نتائج قوي.
 

وسجلت أسهم التكنولوجيا أكبر مكاسب وارتفعت نحو اثنين بالمئة وقفز سهم شركة معدات أشباه الموصلات إيه.إس.إم.إل 5.4 بالمئة بعد أن رفعت توقعاتها لمبيعات العام كاملا مشيرة لطلب قوي وسط نقص لرقائق الكمبيوتر عالميا.
 

وزاد سهم منافستها الأصغر إيه.إس.إم انترناشونال 4.2 بالمئة بعدما توقعت زيادة الطلبيات في الربع الثاني.
 

وكسب سهم هينكين ثاني أكبر شركة منتجة للجعة في العالم 4.2 بالمئة بعد أن أعلنت عن مبيعات فصلية أفضل من التوقعات.
 

وهوي سهم نادي كرة القدم الإيطالي يوفنتوس عشرة بالمئة بعد أن تعرض دوري السوبر الأوروبي الانفصالي لكرة القدم لهزة نتيجة انسحاب أنديته الإنجليزية الستة.