رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضمن أول بروفة للامتحانات

اليوم.. طلاب الثانوية العامة ينتهون من الامتحانات التجريبية لشهر أبريل

طلاب ثانوية عامة
طلاب ثانوية عامة

ينتهي طلاب الصف الثالث الثانوي العام، اليوم الخميس، من ثالث أيام الامتحانات التجريبية لشهر أبريل.

 

 وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الثالث للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة يخص طلاب المدارس الحكومية التى بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر .

 

وشدد الوزير خلال منشور رسمي له عبر صفحته الشخصية الفيس بوك، أنه سيتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط، مطالبا جميع الطلاب، عدم الدخول من local، قائلآ «إننا نختبر assessment وحدها».

 

في ذات السياق، أرسلت المدارس الثانوية تنبيهات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام ، بأن اليوم الخميس، يعد اليوم الأخير لموعد تسليم الاستمارات الالكترونية والمستندات المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والمقرر اطلاقها رسميا في 4 يوليو القادم .

 

وحددت المدارس الثانوية، الأوراق المطلوبة لتسليم الاستمارة وهي: 

 

1-الاستمارة الالكترونية + ثلاث نسخ منها

2- أصل شهادة الميلاد حديثه + صورة منها

3- 6 صور شخصية

4- إيصال سداد رسم دخول الامتحان + 3 صور منه

5- 10 طوابع دعم وتنمية المشروعات التعليمية فئة 1 جنيه

6- صورة بطاقة الطالب وولى الأمر

7- إيصال تأمين التابلت + 3 صور منه

8- حافظه بلاستيك لكل طالب.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة نتيجة البروفة التجريبية الأولي لامتحانات الثانوية العامة التي يتم عقدها أيام 18 و 20 و 22 أبريل 2021، اليوم الخميس، وذلك لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام .

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة ، تجربة الدخول على السحابة الإلكترونية للامتحانات الالكترونية عبر التابلت الخاص بالطلاب، بإستخدام شرائح التابلت الـ 4G فقط، للتأكد من الإعدادات الخاصة بشرائح التابلت، والاطمئنان على توفر التغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء امتحانات الثانوية العامة الالكترونية ، مع غلق شبكة الـ Wifi في هذا اليوم.

وأوضح أن الامتحانات التجريبية التي تجريها وزارة التربية والتعليم حاليا في المدارس في غاية الأهمية بالنسبة للطلاب، ويجب على الطلاب الالتزام بخوضها حتى يمكن رصد المشكلات التقنية التي قد تواجههم .