رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طبقا لجدول أعمال المجلس..

الثلاثاء.. وزير النقل أمام مجلس النواب للاستماع لخطة تطوير السكة الحديد

مجلس النواب
مجلس النواب

يستمع مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، لبيان وزير النقل الفريق كامل الوزير، وذلك حول خطة الوزارة لتطوير قطاعات النقل المختلفة خاصة قطاع السكك الحديدية، وذلك طبقا لجدول أعمال جلسات مجلس النواب الأسبوع المقبل.
وفي جلسته العامة يوم الإثنين، يناقش مجلس النواب تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.
كما يناقش المجلس تقرير لجنة الطاقة والبيئة، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015.

 

وزيرا المالية والتخطيط أمام المجلس الأسبوع المقبل

ويستمع المجلس، يوم الأحد المقبل، للبيان المالي لوزير المالية عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 / 2022.

كما يستمع المجلس لبيان الدكتورة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن مشــروع خطـة التنمـية الاقتصـــادية والاجتمـــاعية لعــام 2021 / 2022.

كما يناقش المجلس يوم الأحد تقرير اللجنة المشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكاتب لجان الصناعة، والخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 109 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن مشروع شراكة لخلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخي 23/12/2020 و 24/12/2020.