رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير التعليم: الامتحان التجريبي للثانوية العامة غدا لطلاب المدارس الحكومية

طارق شوقي
طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الثالث غدا للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة يخص أيضا طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر.

وشدد الوزير خلال منشور رسمي له عبر صفحته الشخصية «فيسبوك»، على أنه سيتم غدا اختبار سعة هذه الشبكات فقط، مطالبا جميع الطلاب، عدم الدخول من local، قائلا: «لأننا نختبر assessment وحدها».

في ذات السياق، أرسلت المدارس الثانوية تنبيهات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، بأن غدا الخميس يعد اليوم الأخير لموعد لتسليم الاستمارات الإلكترونية والمستندات المطلوبة للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والمقرر اطلاقها رسميا في 4 يوليو القادم.

وحددت المدارس الثانوية، الأوراق المطلوبة لتسليم الاستمارة غدا الخميس 22 أبريل، وهي: 

1- الاستمارة الإلكترونية + ثلاث نسخ منها

2- أصل شهادة الميلاد حديثه + صورة منها

3- عدد 6 صور شخصية

4- إيصال سداد رسم دخول الامتحان + ثلاث صور منه

5- عدد 10 طوابع دعم وتنمية المشروعات التعليمية فئة 1 جنيه

6- صورة بطاقة الطالب وولى الأمر

7- إيصال تأمين التابلت + ثلاث صور منه

8- حافظه بلاستيك لكل طالب.

من جانبه، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تكشف بالأرقام الدقيقة نتيجة البروفة التجريبية الأولى لامتحانات الثانوية العامة التي تم عقدها أيام 18 و20 و22 أبريل 2021، غدا الخميس، وذلك لطمأنة الناس في إطار سياسة الشفافية التي تتبعها الوزارة مع الرأي العام.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الهدف من الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة، تجربة الدخول على السحابة الإلكترونية للامتحانات الإلكترونية عبر التابلت الخاص بالطلاب، باستخدام شرائح التابلت الـ4G فقط، للتأكد من الإعدادات الخاصة بشرائح التابلت، والاطمئنان على توفر التغطية المناسبة وكفاءة الشبكة كمسار احتياطي أثناء امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، مع غلق شبكة الـWifi في هذا اليوم.

وأوضح شوقي، أن الامتحانات التجريبية التي تجريها وزارة التربية والتعليم حاليا في المدارس في غاية الأهمية بالنسبة للطلاب، فيجب علي الطلاب الالتزام بخوضها حتى يتسنى لنا رصد المشكلات التقنية التي قد تواجههم.