رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«زين» يبحث مع سفير كازخستان بالقاهرة تعزيز التعاون الإعلامي

حسين زين وسفير كازاخستان
حسين زين وسفير كازاخستان

استقبل اليوم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام السيد السفير/ خيرات لاما شريف، سفير كازاخستان بالقاهرة.

 

وقال حسين زين إن دوله كازاخستان تشهد تنمية متميزة في مختلف المجالات متمنيا ان يشهد التعاون الإعلامي مزيدا من التقدم بما يحقق مصلحه الجانبان المصرى والكازاخستانى.

 

وقد بحث الجانبان بالاجتماع سبل تعزيز التعاون فى مختلف المجالات الإعلامية ومناقشة بروتوكول تعاون للتبادل البرامجي والتدريب وتقديم الخبرات الإعلامية .



ومن جانبه أكد  السفير خيرات لاما على عمق العلاقات بين مصر و كازاخستان التى تشهد تعاون متميز فى كافه المجالات ومرحبا بتفعيل التعاون فى مختلف المجالات الإعلامية من تبادل للبرامج والأفلام الوثائقية التى تسهم فى تعريف الشعبين بحضاره البلدين العريقتين.

 
كما طلب سفير كازاخستان أن تشترك الوطنية للإعلام فى التغطية الإعلامية للاحتفالية التى ستقيمها دوله كازاخستان بمناسبه عيدها القومي.

 

وفى وقت سابق أكدت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، أن جميع الأعمال الدرامية والبرامج التي تعرض على شاشاتها خلال شهر رمضان المعظم يتم مر اجعتها من قبل الرقابة، والقيام بحذف إي مشاهد  قد تشكل خطرًا على المجتمع أو لا تتناسب  مع عاداته وتقاليده.

 

ويتم ذلك بشكل مستمر انطلاقًا من حرصها على احترام الذوق العام ومراعاة عادات وتقاليد المجتمع المصري الأصيل، وبما يتناسب وقدسية الشهر الكريم.

 

وبناء على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة كرم جبر، بإجراء تحقيق مع مسئولي انتاج مسلسل الطاووس بعد الشكاوى العديده حول استخدام لغة لا تتفق والذوق العام، وعدم مراعاه تقاليد المجتمع المصري الأصيل، فإن  الوطنية للإعلام  تؤكد  على تمسكها  بإعلاء القيم و عدم المساس بالأسر المصرية والإساءة إليها ومراعاه تقاليد المجتمع والتمسك بمحتوى ايجابي هادف ينمي الوعي، وأنها ستتخذ  كافه الإجراءات اللازمة ضد أي عمل فني لا يراعي تلك المبادىء والقواعد التي هي سمه الفن المصري الأصيل والمتميز.