رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تجديد حبس المتهم بالتحرش بفتاة داخل محطة مترو باب الشعرية

حبس
حبس

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، تجديد حبس شاب 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتحرش بفتاة بمحطة مترو باب الشعرية.

 

كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق؛ كما طالبت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وكشفت التحقيقات أن الفتاة كانت بصحبة خطيبها وفوجئت بقيام المتهم بفعل فاضح، وسلم بعض المواطنين المتهم لأفراد الشرطة المتواجدين بالمحطة.

 

تم تحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

 

وتأتي عقوبة التحرش وفقًا للمادة 306 مكرر "ب"، التي تضمنت أن التحرش يكون بأكثر من وسيلة، المادة 306 الفقرة الأولى نظمت عقوبة كل من يتعرض للغير في مكان عام أو مكان خاص بإيحاءات أو تلميحات وعاقب عليها بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه.

 

والمادة رقم 306 مكرر "ب"، من قانون العقوبات : التحرش الجنسى وهو أن تستطيل يد الجانى إلى جسد المجنى عليه وهو التلامس أو الاحتكاك ويشترط لهذه الجريمة القصد الجنائى، القصد الجنائى يتمثل في أن تكون نية الجانى الحصول على منفعة ذات طبيعة جنسية بمعنى لو أن الجانى احتك أو ارتطم مع المجنى عليه دون أن يكون قصدة الحصول على منعة جنسية فلا تقوم الجريمة يشترط أن تكون نية الجانى الحصول على منفعة جنسية.

 

والعقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وشدد العقاب على الجانى إذا كان من الأشخاص المنصوص عليهم في المادة 267 من قانون العقوبات بمعنى أن يكون له سلطة على المجنى عليه أو أسرية أو دراسة أو مارس عليه اى ضغط يسمح له ان يرتكب هذه الجريمة، و إذا ارتكب من شخصين او  أكثر خاصة إذا كان يحمل أحدهم سلاح تكون العقوبة الحبس مدة لا تتجاوز الـ 5 سنوات.