رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المجلس الرئاسي الليبيي يوجه باتخاذ إجراءات فورية لتأمين الحدود الليبية الجنوبية

محمد المنفي
محمد المنفي

أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء،عن أنه يوجه باتخاذ إجراءات فورية لتأمين الحدود الليبية الجنوبية، حسبما أعلنت قناة العربية الاخبارية. 

وفي سياق متصل، استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي الإثنين الماضي، وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، ووزير الداخلية الجزائري "كمال بلجود"، والوفد المرافق لهما.

وأكد المنفي خلال لقاء الوزيرين على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وأهمية تمتينها، مشيرا إلى حرص ليبيا على تعزيز التعاون مع الجزائر في شتى المجالات، ومثمنًا دورها في دعم أمن واستقرار ليبيا،بحسب بيان اصدره المجلس الرئاسي الليبي .

من جانبه، نقل الوزير بوقادوم تهاني الرئيس الجزائري على منح الثقة لرئيس المجلس الرئاسي، مؤكدًا حرص الجزائر على أمن واستقرار ليبيا، واستعدادها الدائم للعب أي دور إيجابي في سبيل وصول ليبيا إلى بر الأمان.

ومن جهته، قدم وزير الخارجية الجزائري تهاني الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون للمنفي على الثقة التي حظي بها لرئاسة المجلس، مؤكدا حرص الجزائر على صيانة أمن واستقرار ليبيا واستعدادها الدائم؛ للمساهمة بدور إيجابي في سبيل وصول ليبيا إلى بر الأمان.

ونقل بوقادوم خلال اللقاء، دعوة من الرئيس تبون لرئيس المجلس الرئاسي الليبي لزيارة الجزائر، الذي بدوره رحب بالدعوة، وأكد أنه سيقوم بتلبيتها في وقت قريب.

وكان وزيرا الشئون الخارجية الجزائري والداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري قد بدآ في وقت سابق اليوم، الإثنين، بزيارة عمل إلى ليبيا؛ في إطار دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعم الأطراف الليبية في مواجهة التحديات الراهنة.

وتلقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية بأن الاتصال تناول العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين، وسبل تعزيزها.

وفي سياق آخر، بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني اليوم مع سفير ألمانيا لدى ليبيا أوليفر أوفتشا التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا.


ونقلت بوابة "إفريقيا" عن الكونى قوله : إنه جرت مناقشة التطورات السياسية الأخيرة والتعاون الثنائي، مشيرا إلى التأكيد على الحاجة إلى أساس قانوني مناسب لإجراء انتخابات وطنية.