رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«عربية النواب»: زيارة رئيس الوزراء لليبيا حققت أهدافها 

النائب أحمد فؤاد
النائب أحمد فؤاد أباظه

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على رأس وفد مصرى رفيع المستوى كانت ناجحة وحققت جميع أهدافها لصالح القاهرة وطرابلس، مشيراً إلى أنها زيارة في غاية الأهمية وتؤكد حرص مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على وحدة وسلامة الدولة اللليبية ومنع التدخلات الخارجية داخل الشأن الداخلى الليبى.

وقال "أباظة" فى بيان اليوم، إنه خلال السنوات الماضية وبعد حالة عدم الاستقرار داخل ليبيا كانت ولاتزال مصر تقف بجوار الشعب الليبى الشقيق لعودة الامن والاستقرار داخل ليبيا ومنع التدخلات الخارجية ومواجهة الجماعات الارهابية والتكفيرية والمرتزقة الذين قاموا بارتكاب العديد من العمليات الارهابية داخل الاراضى الليبية، مؤكداً ان الواقع والتاريخ أكدا للعالم كله ان الامن القومى المصرى جزء لايتجزأ من الامن الليبى.

وأضاف أباظة أن مصر كانت تحذر دائما من ارسال آلاف العناصر المسلحة التى كانت ترتكب العمليات الارهابية ضد الليبيين وتسرق أموالهم وثرواتهم من النفط والغاز، مطالباً من المجتمع الدولى باسره وجميع الأطراف الفاعلة بالساحة الليبية بالعمل علي اخراج المليشيات الأجنبية المسلحة والمرتزقة من جميع الأراضي الليبية لاستكمال العملية السياسية وتحقيق الأمن ولكي يتمتع الشعب بأمواله وثرواته.

وأشاد النائب باللقاء المهم الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة مؤكداً اهمية  الملفات والقضايا التى تم طرحها خلال هذا اللقاء لدعم التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين.

وشهد رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته أمس إلى العاصمة الليبية طرابلس مع نظيره عبدالحميد الدبيبة التوقيع على 11 وثيقة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة.

وتضمنت وثائق التعاون المشترك مذكرة تفاهم بشأن التعاون الفني في مجال المواصلات والنقل، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في تنفيذ مشروعات الطرق والبنية التحتية، ومذكرة تفاهم في المجال الصحي، والتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال القوى العاملة،  ومذكرة تفاهم بشأن الاستثمار في مجال الكهرباء.

تضمنت وثائق التعاون التوقيع على 3 اتفاقيات في مجال تطوير الكهرباء، كما تم التوقيع علي مذكرة تفاهم بشأن الربط الدولي للاتصالات، ومذكرة تفاهم بشأن رفع السعات الدولية في منظومة الألياف البصرية، ومذكرة تفاهم في مجالات التدريب التقني وبناء القدرات.