رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حبس 3 عمال متهمين بسرقة مخزن أدوات كهربائية في المقطم

حبس
حبس

أمرت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، اليوم الأربعاء، بحبس 3 عمال، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بسرقة مخزن للأدوات الكهربائية بالمقطم، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المسروقات.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة، من "صاحب شركة أجهزة كهربائية"، اكتشافه سرقة "10 شاشات عرض، و20 كرتونة سلك دش، وكمية من الأسلاك الكهربائية، و10 كراتين جهاز ريسيفر" من داخل مخزن ملكه كائن بدائرة القسم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكابها 3 عاملين بالمخزن محل البلاغ، مقيمون بنى مزار بمحافظة المنيا.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقروا بأنهم نظرا لطبيعة عملهم بالمخزن خططوا لسرقة محتوياته، وفى سبيل ذلك استولوا على المفتاح الخاص بالمخزن واصطناع نسخة منه، وقاموا بارتكاب الواقعة عقب انصراف جميع العاملين بالمخزن والاستيلاء على المسروقات المشار إليها.

تم بإرشادهم ضبط  كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهم صاحب محل للأجهزة الكهربائية، مقيم بمنطقة فيصل بالجيزة.

باستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عقوبة السرقة في القانون

تعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 ويكون الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها، مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.