رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

على مسرح النافورة

دينا الوديدى تحيي أمسية رمضانية بالأوبرا.. الجمعة

دينا الوديدي
دينا الوديدي

تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية غنائية ضمن السهرات الرمضانية خلال الشهر المبارك على مسرح النافورة، ومن المقرر أن تحييها المطربة دينا الوديدي وفرقتها، وذلك في التاسعة والنصف مساء الجمعة 23 أبريل الجاري، حيث تقدم لونا يمزج الفنون التقليدية، مثل السيرة الهلالية والغناء الشعبي القديم مع الموسيقى الحديثة.

و دينا الوديدي مطربة شابة لها طابع خاص في أدائها يميزها عن غيرها. جاءت بدايتها مع الغناء في عام 2008 من خلال فرقة "الورشة"، وبعد ذلك جاء قرارها بالتركيز في الغناء كمشروع خاص ، وقامت بتأسيس فرقتها الخاصة عام 2011 وكانت بداية انطلاقها في الغناء ، بعدها قدمت عدة تجارب مع مجموعة من الموسيقيين المميزين منهم الموسيقار فتحي سلامة – فرقة مسار إجباري – الفنان هاني عادل وغيرهم ، قدمت العديد من الحفلات المميزة بمختلف الأماكن الثقافية فى مصر ونجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية تتذوق هذا اللون من الفنون.

- البرنامج الفني والثقافي لدار الأوبرا 

 

وكانت  الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قد اعتمدت البرنامج الفني والثقافي لدار الاوبرا المصرية خلال شهر رمضان،والذى يقام على مسارحها بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور، وصرح بذلك الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا.

وأضاف ان البرنامج ينفذ تحت إشراف الدكتور خالد داغر، رئيس البيت الفنى للموسيقى والاوبرا والباليه، ويضم 27 عرضاً يبدأ جميعها فى التاسعة والنصف مساء، ويتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان ، بالاضافة الي فرق فنية شابة متفردة مع ليالى لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية هذا الى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفنى للأوبرا.

وأشاررئيس دار الأوبرا إلى أن برنامج الليالي الرمضانية يضم 10 حفلات على مسرح النافورة الذى يشهد لاول مرة أمسيات الاوبرا خلال الشهر المعظم يحييها كل من النجم محمد منير، نسمة عبد العزيز، مركز تنمية المواهب ( عرض الليلة الكبيرة ، الموسيقات العسكرية، مدحت صالح، دينا الوديدي، نوران ابو طالب، المنشد ياسين التهامي ،بالاضافة الى التونسية غالية بن علي، وفرقة الحضرة للانشاد الصوفي اللذان يقدمان ايضا عرضين علي مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية " .

كما يستضيف المسرح المسرح الصغير 3 سهرات إسلامية تضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي، مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول الفلبين ، اندونيسيا وفلسطين .

ويستمر برنامج الموسم الفني للأوبرا على مختلف مسارحها بـ 12 حفلا لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، و ثلاث حفلات لمركزتنمية المواهب، و رقة تراث سيد درويش، وحفل عيد القيامة لكورال أم النور، و حفلين لفرقة الانشاد الدينى،  و أوركسترا الكونسرفتوار، وفعاليتين لنادى سينما الاوبرا، الى جانب حلقة من سلسلة وهابيات .