رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إماراتية: الامتناع عن أخذ لقاح كورونا يعيق عودة الحياة لطبيعتها

اللقاح
اللقاح

أكدت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء، في افتتاحيتها أهمية الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد؛ لأنه سيسهم في تجاوز الأزمة وتعافي المجتمع.

وتحت عنوان "باللقاح نتعافى"، أكدت صحيفة "الاتحاد" أن الإمارات عَمِلَت لتكون في الصدارة العالمية بنسب تطعيمات السكان ضد الفيروس، ووفرت اللقاح مجانًا مع سهولة الوصول إليه في أي مكان، إلى جانب الوعي المجتمعي الذي ساهم في رفع نسب الإقبال.

ولفتت إلى أن أي شخص غير حاصل على اللقاح مُعرَّض للإصابة والتسبب بالعدوى في الشارع أو مركز التسوق أو موقع العمل، ما يؤدي إلى استمرار الحالة الوبائية، وبالتالي إعاقة عودة الحياة إلى طبيعتها بشكلها الكامل؛ لذا فإن التأخير أو الامتناع عن أخذ اللقاح سيؤثر في سلامة المجتمع، ما يدعو إلى التركيز في الفترة المقبلة على تطعيم الجميع للوصول إلى المناعة المكتسبة.

وذكرت "الاتحاد" أن الإمارات حققت نسبة تطعيم 65.54% من إجمالي المستهدفين، و74.63% لمن هم فوق 60 عامًا منذ إطلاق الحملة الوطنية الأسرع في العالم، فيما تجري عملية تقديم اللقاحات بشكل يومي في جميع المناطق.

وفي الختام، قالت "الاتحاد": "إننا مطالبون الآن بالتعاون مع الجهات الصحية والتوجه لأخذ المطعوم، حتى يتم تقليص نسب الإصابة لتصل إلى الصفر في أقرب وقت ممكن، ونساهم معًا في ضمان صحة أفراد أُسرنا وزملائنا في العمل، والتخفيف من الضغط على خط الدفاع الأول الذي ما زال يقدم التضحيات لتأمين سلامة المجتمع".