رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد توقيع عدد من الاتفاقيات خلال زيارة الحكومة أمس

« مواد البناء»: الشركات المصرية قادرة على إمداد ليبيا بمتطلبات إعادة الإعمار

كمال الدسوقي نائب
كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات

قال الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء، باتحاد الصناعات، أن مصر مشاركة بقوة في إعادة إعمار ليبيا من قبل جميع المصانع والشركات، مضيفا أن الشركات المصرية قادرة على إمداد السوق الليبي بكل المنتجات المطلوبة في جميع القطاعات.  
وأضاف نائب رئيس غرفة مواد البناء، في تصريحات لـ "الدستور" أن الاتفاقيات التي تم توقيعها ستحدث طلب كبير على الشركات المصرية خاصة في ظل دعم القيادة السياسية في البلدين، حيث يربط الشعبين روابط إخوة وصداقة تاريخية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد غادر أمس الثلاثاء، مطار القاهرة الدوليّ، متوجها إلى العاصمة الليبية طرابلس، على رأس وفد يضم 11 وزيرا.

وشمل الوفد كل من وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين.

-  تعزيز التعاون المشترك بين البلدين



والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الزيارة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة لمناقشة عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام والتعاون المشترك بين البلدين.

ووقعت الحكومة المصرية، أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ومشاركة 11 وزيرًا، عددًا من اتفاقيات التعاون المشترك مع الحكومة الليبية، برئاسة الدكتور عبد الله الطبيبة، في مجالات الطاقة والإسكان والصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.



اتفاقيات مصر وليبيا 

 


ومن بين هذه الاتفاقيات إنشاء محطات كهربائية في ليبيا، كما سيتم توقيع عقود بين وزارة الكهرباء المصرية والليبية لتقوية شبكات الطاقة الليبية، ويرتقب توقيع اتفاقيات تعاون في مجال البناء والتخطيط بين وزارة الإسكان المصرية والتعمير في ليبيا، إضافة إلى تفعيل عدد من الاتفاقيات ذات الصلة الموقعة مسبقًا في هذا الشأن.