رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عروض السيرك القومى فى افتتاح معرض فيصل التاسع للكتاب

السيرك القومي
السيرك القومي

قدمت فرقة السيرك القومي، مجموعة من العروض الخاصة بها، على هامش افتتاح الدورة التاسعة لمعرض فيصل للكتاب، الذي افتتحته وزيرة الثقافة، بأرض فيصل التابعة للهيئة، في حضور محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد.

وأثنى محافظ الجيزة، على الكتّاب، ودور وزارة الثقافة الذي تقوم به لنشر المعرفة ورفع الوعي.

وقدمت إحدى الأطفال المشاركات في المعرض الفني المقام على هامش المعرض، صورة للدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، قامت برسمها لها.

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، قد تفقدت معرض فيصل التاسع للكتاب المخفض، الذي افتتحه منذ قليل، ورافقها اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب، وبعض قيادات وزارة الثقافة.

 ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض حتى 30 من شهر أبريل الجاري، بأرض الهيئة المصرية العامة للكتاب بشارع فيصل بمنطقة الطالبية التابعة لمحافظة الجيزة، في تمام التاسعة مساءً.

وحضر الافتتاح كل من الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب، وهشام عطوة نائب رئيس هيئة قصور الثقافة، والدكتور أحمد بهي، نائب رئيس هيئة الكتاب، وسعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وعدد من قيادات الوزارة.

وشهد الافتتاح عروضا لفرق التنورة، والمزمار، كما شهد المعرض إقبالا كبيرا من الجمهور عليه قبل الافتتاح، وشارك الأطفال في ورش الرسم والفنون المختلفة المقامة على هامش المعرض.

يشارك في معرض فيصل الرمضاني التاسع للكتاب ما يقرب من 45 دار نشر بينها كل من سور الأزبكية وقطاعات وزارة الثقافة،  بإصدارات لا يتخطى سعر الكتاب فيها 20 جنيهًا.

ويقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات بمشاركة العديد من الفرق الاستعراضية والعديد من الحفلات التي تحرص الهيئة على تواجدها في كل معرض لبث الروح في جنبات معرض الكتاب، إضافة إلى أن المعرض يشبه أمسية رمضانية ممتدة لمدة عشرة أيام، وذلك بمشاركة العديد من دور النشر المصرية.