رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاحتلال الإسرائيلى يواصل انتهاكاته بحق الفلسطينيين فى القدس المحتلة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

ما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في انتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وارتفعت حدة الانتهاكات اليوم الثلاثاء، بمزيد من عمليات الهدم والاعتقال والاستيلاء على ممتلكات المواطنين، إلى جانب اعتداءاتها على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وخصوصا في المدينة المقدسة.

إخطارات بالهدم ووقف البناء
وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مسئول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت قرارات بوقف بناء وهدم 13 منزلًا في بلدة قبلان جنوب نابلس، بحجة البناء في مناطق مصنفة (ج)، وبدون ترخيص، علما بأن بعض هذه المنازل مسكون والبعض الآخر في التجهيزات الأخيرة من أجل السكن.

استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
فيما اقتحم 261 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى.

الاحتلال يقمع المقدسيين في "باب العامود"
ولليوم الثامن علي التوالي، قمعت قوات الاحتلال، عشرات الشبان المقدسيين المتواجدين في محيط ساحة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن العشرات من جنود الاحتلال ترافقهم فرق خيالة وسيارة مياه عادمة، قمعوا الشبان المقدسيين واعتدوا على بعضهم وأجبروهم على إخلاء المنطقة تحت تهديد السلاح.

إغلاق قرية أم صفا برام الله
وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخلي قرية أم صفا شمال غرب مدينة رام الله، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منهما، ما أجبر المواطنين على سلوك طرق طويلة ووعرة، خصوصا أن هذه المداخل تؤدي إلى العديد من القرى المجاورة، وتخدم نحو 20 ألف مواطن يوميا.

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين في القدس

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خمسة مقدسيين خلال اقتحامها البلدة القديمة في القدس المحتلة، وبلدة الطور شرقا.

وأفادت مصادر محلية، بأن مخـابرات الاحتلال وشرطته اقتحمت حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا آخر بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل والعبث بمحتوياته.

قوات الاحتلال تقتحم سجن عوفر
كما اقتحمت وحدات تابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي أحد الأقسام في سجن عوفر، وأجرت تدريبات استفزازية فيه.

وأفاد نادي الأسير في بيان له، بأن إدارة سجون الاحتلال تواصل تصعيد إجراءاتها القمعية بحق الأسرى، خاصة في سجن عوفر حيث يتعرض الأسرى لهجمة شرسة عبر عمليات الاقتحام والتفتيش المتكررة والممنهجة.