رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الضابط الخائن».. «عويس» يمد «الإرهابية» بعنوان وخط سير الشهيد «مبروك»

الشهيد محمد مبروك
الشهيد محمد مبروك

ظهر خلال أحداث في مسلسل «الاختيار 2» حضور ضابط بإدارة المرور دروس دينية مع عدد من جماعة الإخوان الإرهابية المتورطين في التخطيط لاستهداف الضابط بالأمن الوطني محمد مبروك، لمساعدتهم في عملية الاغتيال. 

وهذا الضابط الخائن هو المقدم محمد عويس، ضابط بالإدارة العامة لمرور القاهرة متهم بالاشتراك مع خلية أنصار بيت المقدس في اغتيال المقدم محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني عام 2013.

 وتبين أن المقدم «عويس» تعاون مع متهمي أنصار بيت المقدس في إمدادهم بمعلومات عن مجموعة من الضباط يعملون بجهاز الأمن الوطني من ضمنهم الشهيد مبروك، فأمد الإرهابيين بمعلومات عن تحركات خط سير زميله محمد مبروك مما ساعد أنصار بيت المقدس في اغتياله بإطلاق النيران عليه فأصيب بـ 13 طلقة بمنطقة مدينة نصر أثناء ذهابه إلى العمل في 18 نوفمبر 2013.

 واعترف بأنه أرشد المتهمين على خط سير مبروك ورقم الكود الخاص به وعنوان سكنه وساعدهم في اغتياله، كما اعترف في النيابة بأنه كان يحضر الجلسات الدينية وكان يسعى لتطبيق الشريعة الإسلامية ومساعدة القائمين عليها. 

وأضاف أنه حصل على مليوني جنيه من المتهم أحمد عزت، لإمداده بالمعلومات وخط سير مبروك. 

«مبروك» هو ضابط بجهاز الأمن الوطني وعمل كمسئول عن متابعة ملف «الإرهاب والتطرف»، حيث ولد الشهيد في منطقة الزيتون عام 1974، وتخرج في كلية الشرطة عام 1995، ثم التحق بجهاز أمن الدولة عام 1997 حتى مايو 2011، وبعدها تم نقله إلى جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة، ثم عاد إلى جهاز الأمن الوطني الرئيسي في منطقة مدينة نصر، وكان متزوج ولديه ثلاثة أبناء: «زياد، زينة ومايا».

 وعقب إدلاء «مبروك» بشهادته أمام المحكمة أحلت جماعة الإخوان دمه وأمرت بسفكه وصدرت التعليمات باغتياله وفي 18 نوفمبر 2013 من داخل السجون عقب تكليف بقتل الضابط المتورط بجمع التحريات عن الرئيس المعزول.