رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بعد عرضه في الاختيار 2»

ماذا قال الإرهابي «عشماوي» في واقعة اغتيال وزير الداخلية الأسبق؟

الاختيار ٢
الاختيار ٢

بدأت المشاهد الأولى من الحلقة 8 من مسلسل الاختيار ٢ بواقعة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، أثناء مرور موكبه بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، صباح يوم 5 مارس 2013. 


◄ التفاصيل
 

نفذ التفجير الإرهابي وليد بدر، وكان مستقلًا سيارة مفخخة، انتظرت مرور موكب الوزير قبل أن يسرع بها ليخترقه، وانفجرت ليهلك "وليد" ويستشهد مواطن ويصاب شرطي ونجل أحد حراس العقارات ويُدعى "فارس"، بينما نجا الوزير وخرج بعدها على التلفزيون المصري يشرح تفاصيل الواقعة. 
 

◄ عشماوي مسؤول عن الواقعة

 
وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهمين الضابطين المفصولين هشام عشماوي وعماد عبد الحميد استقلا سيارتيهما لتأمين الطريق لمستهدفي موكب وزير الداخلية، ليصل الانتحاري إلى محيط شارع مصطفى النحاس، ويُفجر السيارة المفخخة ويقتل نفسه وآخرين. 
 

◄ عبوات ناسفة 


تمت زراعة عبوتين ناسفتين في كميني شرطة مسطرد وباسوس، وثالثة في سيارة شرطة لم تنفجر، حيث اكتشفت وأبطل مفعولها. 
 

◄ اعتراف عشماوي


وقال "عشماوي" في فيديو نشره العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري في نوفمبر 2019: "الجماعة واخدين إننا هنشتغل في قتال الجيش والشرطة، وزير الداخلية يعتبر الرأس الأول في العملية كلها، كنت في استطلاع وزير الداخلية وأشوف إزاي يتم استهدافه؟، أخدت في فترة الاستطلاع حوالي 10 أيام بخطة مبدئية لاستهدافه". 
 

◄ تفاصيل وزير الداخلية


قال وزير الداخلية الأسبق في تصريحات سابقة إن كمية كبيرة من المتفجرات تتعدى النصف طن تم استخدامهافي التفجير، لدرجة أننا عثرنا على موتور السيارة المفخخة في الطابق الـ12 لأحد العقارات القريبة من شدة الانفجار. 
 

◄ الضحايا

 
وأسفر الحادث عن إصابة 21 شخصا، بينهم 8 رجال شرطة،ونجا منها وزير الداخلية الأسبق.
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

 

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.