رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإثنين.. عبدالرحيم كمال يوقع إصداراته بقاعة «القومية للتوزيع»

السيناريست عبد الرحيم
السيناريست عبد الرحيم كمال

يوقع الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال إصداراته عن دار إنسان وذلك يوم الإثنين المقبل 26 إبريل بقاعة الاحتفالات بالشركة القومية للتوزيع أمام مسجد الفتح برمسيس.

 

الكتب التي سيوقعها كمال هي "صاحب الوردة"، و"ظل ممدود"، و"منطق الظل"، و"قصص بحجم القلب".

 

أما عن صاحب الوردة، فتطرح معالجة جديدة لشخصية الحلاج، وظل ممدود فهو كتاب في الحكي الصوفي، ومنطق الظل هو كتاب يكمل فيه كمال رحلته الصوفية مع الظل، ويمزج بين سيرتي الشخصية وتجربتي، أما الرابع والأخير فهو مجموعة قصصية.

 

كما سيتطرق الحديث في الندوة إلى مسلسلات عبدالرحيم كمال، ومنها مسلسلان يعرضان الآن وهما نجيب زاهي زركش بطولة النجم الكبير يحيي الفخراني، ومسلسل القاهرة كابول بطولة نخبة من النجوم منهم خالد الصاوي وطارق لطفي وفتحي عبدالوهاب وغيرهم.

 

وقد لاقت المسلسلات مشاهدات كبيرة وأحدثت حالة من الجدل عبر السوشيال ميديا وخاصة مسلسل القاهرة كابول والذي يصور مسيرة الإرهابي رمزي وقصة صعوده لخلافة داعش وغيرها، وفيه لا يهتم كمال بأبعاد القصص المعروفة مسبقا، ولكنه يهتم بالغوص في جوانب الشخصيات وإبراز رؤيتها مع دس الكثير من الرسائل عن كيفية مقاومة الإرهاب وكيف ينظر الإرهابيون للعالم وطرق استقطابهم للشباب وغيرها من الأمور التي جعلت المسلسل من أكثر المسلسلات مشاهدة وأكثرها إثارة للجدل عبر السوشيال ميديا.

 

أما عن عبدالرحيم كمال فقد ولد بالعيساوية شرق بمحافظة سوهاج، وتخرج في المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 2000، كتب روايات منها "المجنونة" و"بواب الحانة" وصدرتا عن دار كيان للنشر والتوزيع، كما كتب العديد من السيناريوهات الناجحة والتي قدمتها الدراما والسينما مثل أفلام الكنز والكنز 2، ومسلسلات دهشة، والخواجة عبدالقادر، ويونس ولد فضة، وشيخ العرب همام، والرحايا، وأخيرا نجيب زاهي زركش والقاهرة كابول، والعديد من الأعمال التي كرست لتواجده كواحد من أبرع كتاب السيناريو في مصر.

201608200357525752
201608200357525752
Capture
Capture