رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير ليبي يطالب كوريا الشمالية بدعم القطاع الصحي في بلاده لوجستيًا

الإسعاف الطائر
الإسعاف الطائر

طالب وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، علي الزناتي، خلال لقائه سفير كوريا الشمالية لدى ليبيا زو جين هيوك، بفتح باب التعاون بين البلدين من خلال الدعم اللوجستي للقطاع عن طريق توفير الإسعاف الطائر وسيارات الإسعاف وغيرها، واستلام إدارة بعض المستشفيات بالجنوب.
 

ونقلت بوابة "الوسط الليبية" عن الوزير قوله: إنه جرى خلال اللقاء التأكيد علي عمق العلاقات بين ليبيا وكوريا، وأثنى على الجهود المُبذولة من قبل العناصر الطبية والطبية المساعدة العاملة في المستشفيات، وما تركوه من أثر لدى أهالي الجنوب.


من جانبه، أكد سفير كوريا الشمالية أن لدى بلاده تاريخ عريق في التعاون الصحي مع ليبيا، وستسعى لعودته في أقرب وقت ممكن بعد انقطاعه نتيجة للظروف الأمنية، والأزمة العالمية والقيود الاحترازية لجائحة كورونا.

وبحثت وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، الدكتور علي الزناتي، في وقت سابق، مع سفيرة دولة فرنسا لدى ليبيا، بياتريس لوفرابير دوهلين، سبل تعزيز التعاون بين الدولتين فيما يخص القطاع الصحي.

وتطرق اللقاء، الذي عُقد بمقر وزارة الصحة الليبية، وفقًا لبوابة إفريقيا الإخبارية الليبية، إلى مدى الاستفادة من دولة فرنسا في مجال تبادل الخبرات والمعارف العلمية، ومجالات العلاج المتطورة، خصوصًا فيما يخص الجراحات الدقيقة وزراعة الأعضاء، كما تم التطرق إلى مجال تدريب الكوادر.

وأكدت دوهلين دعم فرنسا للقطاع الصحي في ليبيا، التزامًا من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، بأن يكون التعاون والدعم بشراكة كاملة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها الصحة وتفشي جائحة فيروس كورونا.