رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أنيقة وحزينة.. إطلالة الكونتيسة صوفي في جنازة الأمير فيليب

الكونتيسة صوفي
الكونتيسة صوفي

بدت صوفي كونتيسة ويسيكس أنيقة وراقية في جنازة الأمير فيليب يوم السبت الماضي، تمامًا مثل باقي السيدات الملكيات الحاضرات.

 

ولجأت صوفي إلى واحدة من أكثر علاماتها التجارية الفرنسية الموثوق بهم، سوزانا كراب، “Suzannah Crabb”، لتتناسب أناقة الفستان مع هذا الحدث المؤثر. 

الكونتيسة صوفي في عزاء الأمير فيليب

ووفق موقع hellomagazine فإن الملكة كانت ترتدي نسخة سوداء بالكامل من أحد فساتينها المفضلة، نمط "Evangeline"، الذي تملكه أيضًا باللون الأبيض مع لوحة من البحرية. وتكلفته 1850 جنيه إسترليني.

 

وتصنع سوزانا قطعًا مخصصة لصوفي، و من غير المعروف ما إذا كان فستانًا جديدًا تم إنتاجه خصيصًا للجنازة، أو كان في خزانة ملابسها بالفعل.

 

جمعت الكونتيسة إطلالتها برباط رأس من القش معقود من تصميم جين تايلور، وهو بروش من الألماس وأقراط من اللؤلؤ، تماشياً مع العديد من السيدات الملكيات الأخريات في الجنازة.

 

تحدثت المصممة سوزانا كراب عن علاقتها بصوفي في وقت سابق، قالت: "أتعامل معها شخصيًا، و من الرائع العمل معها كونها داعمة للغاية".

 

وأضافت أن فستان سوزانا المفضل لدى صوفي ضمن مجموعتها هو فستانها الجريء باللون الأخضر الذي ارتدته في عدد من المناسبات. ما يقرب من ست مرات.

الكونتيسة صوفي بفستانها الأخضر المفضل

ولدت صوفي هيلين ريز-جونز عام 1965, والديها هما كريستفور ريز-جونز، بائع عجلات متقاعد، والدتها توفيت في عام 2005. سميت هيلين تيمناً بأخت والدها التي توفيت في حادث سيارة قبل فترة طويلة من ولادة صوفي.

 

الحياة الملكية

 

تزوجت الأمير إدوارد، أصغر أبناء الملكة اليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب, في كنيسة القديس جورج في قلعة ويندسور. تعتبر مراسم زواجهما متواضعة مقارنة بالأمراء الذين سبقوهم متضمناً أخوي العريس الأمير تشارلز، أمير ويلز والأمير أندور، دوق يورك.

زفاف الكونتيسة صوفي على الأمير إدوارد

حصل الثنائي على لقب أيرل وكونتيسة ويسكس في كسر لتقاليد العائلة المالكة، أن أبناء الملكة يلقبون بدوق وهو أعلى لقب في طبقة النبلاء في أوروبا.

 

في 8 نوفمبر 2003 ولدت الكونتيسة ابنتهما لويز عن طريق عملية قيصرية في ولادة مبكرة تعتبر صعبة، ثم ولدت جيمس، 2007 ايضاً في عملية قيصرية. 

 

كانت تعمل صوفي في مؤسستها الخاصة للعلاقات العامة حتى تعرضت للانتقادات وأغلقت المؤسسة في عام 2002، وتساعد حالياً زوجها في أعماله الملكية، حيث للثنائي جدول ممتلئ بالعديد من الأعمال الرسمية، وهما يمثلان الملكة في المناسبات الرسمية الملكية.

الكونتيسة صوفي