رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة الشباب بـ«محامين سوهاج» في انعقاد دائم لمساعدة المصابين بكورونا

محمد فواز
محمد فواز

أعلنت لجنة الشباب بنقابة محامين سوهاج عن انعقادها بشكل دائم، وفتح باب التطوع للراغبين في الانضمام إليها، لتقديم العون والخدمة للمحامين المعزولين منزليًا، نتيجة إصابتهم بكورونا.

 

وأوضح محمد فواز عضو الشباب بالنقابة الفرعية، أن محافظة سوهاج انتشر فيها وباء كورونا، ما قد ينتج عنه ظهور إصابات بين المحامين من أعضاء الجمعية العمومية، مؤكدًا أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لمساعدة المحامين وذويهم.

 

وأضاف عضو الشباب أن اللجنة فتحت باب الانضمام إليها، وعلى من يرغب في الالتحاق باللجنة التواصل بالقائمين عليها، لافتًا أنها ستعمل على متابعة ظهور أي إصابات بين المحامين، وتقوم بحصر بياناتهم لتقديم العون والمساندة.

 

جدير بالذكر أن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج التقى ، بعدد من أعضاء مجلس النواب، ومسئولي القطاع الصحي بالمحافظة، في اجتماع لمناقشة مستجدات الوضع الصحي للمحافظة، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ .

حضر الاجتماع كل من "الدكتور أسامة رشاد المستشار الطبي للمحافظة، والدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والنائب حاتم مبارك، والنائبة رقية الهلالي، والنائب أحمد عواجة، والنائب خليفة رضوان أعضاء مجلس النواب، والدكتور إيهاب يوسف منسق عام غرفة الأزمات بالمديرية. 

وأوضح المحافظ أن الاجتماع ناقش نسب الإشغال بالمستشفيات، واحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة، لافتا إلى أنه جاري زيادة السعة السريرية للعناية المركزة بمستشفى سوهاج العام بعدد 8 أجهزة تنفس صناعي، وجهاز قياس غازات الدم، كما تم زيادة عدد مخارج الأكسجين من 41 مخرج إلى 85 مخرج اكسجين بالمستشفى، وأنه يتم حاليا العمل على خطة لزيادة مخارج الأكسجين بجميع المستشفيات المتعاملة مع حالات الإصابة بكورونا . 

وأكد " الفقي" خلال الاجتماع على التطبيق الصارم للقانون بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مشددا على تشميع وغلق الكافيهات والمقاهي المخالفة، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواقف السيارات والتباعد الاجتماعي في أماكن تجمعات المواطنين . 

وأعرب محافظ سوهاج عن تفاؤله من التعاون المثمر بين أعضاء مجلس النواب، ومديرية الصحة لدعم القطاع الصحي، وتضافر جميع أجهزة الدولة، ومؤسسات المجتمع المدني، للوقوف على المعوقات وتذليل كافة العقبات في مواجهة الجائحة . 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن عدد المستشفيات المخصصة للعزل والفرز والإحالة بالمحافظة وصل إلى 18 مستشفى، خاصة بعد ضم المركز المتخصص للقلب والجهاز الهضمي، ومستشفى سوهاج الجامعي، مشيرة إلى زيادة أعداد أسرة الرعايات على مستوى المحافظة