رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة»: زيادة مراكز تطعيم لقاح كورونا لـ368

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن زيادة مراكز تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا خلال أسبوعين إلى 368 مركزاً لتطعيم المواطنين 167 مركز .

وأشارت لـ«الدستور» إلى أن مراكز لقاحات كورونا الجديدة ستضم 10 مركز عملاقة لتطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين يضم كل مركز مالا يقل عن 100 فرق طبي في المركز الطبى الواحد.

وأعلنت عن تسجيل 1.5 مليون مواطن حتى الآن على الموقع الإلكترونى الذي خصصته الوزارة لتسجيل رغبات المواطنين للحصول عن اللقاح.
 

وأوضحت أنه تم الانتهاء من تطعيم أكثر من 360 ألف مواطن من الأطقم الطبية والمواطنين من الفئات المستحقة للتطعيم بلقاح كورونا منذ انطلاق حملات التطعيم.


وقالت المصادر إن كافة لقاحات فيروس كورونا المستخدمة في مصر ثبتت مأمونيتها وفاعليتها، من خلال الدراسات التي أجريت عليها، وتم تسجيلها بهيئة الدواء المصرية. 


وأشارت إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من خلال غسل الأيدي باستمرار، وارتداء الكمامة والتخلص منها بشكل آمن عن طريق إلقائها فى سلة المهملات وتطهير الأيدي بعد ذلك، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين والتطهير المستمر للأسطح، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتقليل الزيارات المنزلية، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة، والأماكن المزدحمة.


وأوضحت أنه من المقرر استقبال ما يقارب مليون من لقاح "سينوفارم" الصينى خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى اللقاحات المقرر الحصول عليها التحالف الدولي للأمصال واللقاحات، والتى ستصل إلى 4.5 مليون جرعة خلال الـ4 أسابيع المقبلة.


وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة و السكان،  أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كوروونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440"، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.