رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خطة للإستفادة منها والحماية من أخطارها

«الرى» تكشف خريطة حالة الطقس والأمطار خلال 72 ساعة مقبلة

خريطة الأمطار
خريطة الأمطار

 خريطة حالة الطقس والأمطار خلال 72 ساعة مقبلة .. كشفت نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار بوزارة الموارد المائية والري، عن احتمالية سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من وسط الصعيد وبعض مناطق الجمهورية، اليوم الثلاثاء، بينما يشهد غداً الأربعاء سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من جنوب سيناء والبحر الأحمر ووسط وجنوب الصعيد.


   خريطة حالة الطقس والأمطار خلال 72 ساعة مقبلة

وأوضحت نماذج التنبؤ بالأمطار بقطاع التخطيط، عن سقوط أمطار خفيفة على أجزاء من البحر الأحمر، وتصل لمتوسطة وتكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى ومعتدل على السواحل الشمالية.


  حالة الطقس والأمطار خلال 72 ساعة مقبلة

كما يكون الطقس لطيفا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى السواحل الشمالية، معتدلا على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد ليلا، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة .

من جهته، قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بكلية الدراسات الإفريقية، إن مصر تعد من المناطق نادرة الأمطار، خاصة أنها تقع بمنطقة الصحراء الإفريقية الكبرى، ما يصنفها من أقل البلدان سقوطا في الأمطار.
 

اقرأ أيضا:

وأوضح أستاذ الموارد المائية، أنه يتم تنفيذ عدة مشروعات للاستفادة من مياه الأمطار لزيادة الرقعة الزراعية وتوفير المياه لبعض المناطق، كما أنه يتم تنفيذ خطة أعمال تقوم بها وزارة الموارد المائية والري للحماية من أخطار السيول والأمطار.

 

686
686