رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد هربها من المجني عليهم في المنوفية

جمعت 500 مليون من المواطنين.. نيابة قنا تحقق مع النصابة «أم عبده»

نصابة
نصابة

بدأت النيابة العامة بمحافظة قنا، في مباشرة التحقيقات مع المتهمة بالنصب على المواطنين بمحافظة المنوفية وذلك بعد أن تم إلقاء القبض عليها، خلال محاولة هروبها بمحافظة قنا، والمتهمة بالنصب على المواطنين في مبلغ مالي يصل لـ500 مليون جنيهًا.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، قد تمكنت، اليوم الثلاثاء، من إلقاء القبض على سيدة قامت بالنصب على المواطنين بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، وتمكنت من الهرب منهم واتجهت إلى محافظة قنا فتم القبض عليها عقب وصولها.

- تفاصيل القبض عليها

و تلقى اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، إخطارًا من الرائد محمد إيهاب، رئيس مباحث البندر، يفيد بقيام الرائد بسام حمزة، معاون المباحث بالقبض على المدعوة "هـ. ز.م.ع" وشهرتها أم عبده، بتهمة النصب على المواطنين بمركز الباجور في المنوفية وفرت هاربة إلى قنا فتم القبض عليها بعد تتبعها عقب وصول اخطار من المنوفية.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن قنا، إن القوة الأمنية تتبعت السيدة المتهمة، حال وصولها لمحافظة قنا، هربًا من قبضة أمن المنوفية، لافتًا إلى أنه تم ضبط المتهمة لدي اختبائها بالمحافظة، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفية. 

- النيابة تتولة التحقيق معها

وأشار المصدر الأمني في تصريحات لـ"الدستور" أن النيابة العامة بمحافظة قنا، بدأت التحقيق الأولي مع المتهمة فور ضبطها، موضحًا أنه ستتولى نيابة محافظة المنوفية مباشرة التحقيقات، بعد ذلك فيما نسب إليها من اتهامات بالنصب، بحجة تشغيل وتوظيف الأموال بمدن ومراكز المحافظة المختلفة.

وتبين أن عددا من أهالي مركز الباجور التابع لمحافظة المنوفية حرروا محضرًا ضد المتهمة، يتضمن قيامها بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ كبيرة بهدف توظيفها في عدد من المشروعات، ثم اختفت نهائيًا من المحافظة فتم التحفظ عليها وتحرير محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيق.