رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الذهب يستأنف مكاسبه ويرتفع 0.3%

الذهب
الذهب

استأنفت أسعار الذهب العالمية مكاسبها مرة أخرى، اليوم الثلاثاء، لتقترب من أعلى مستوى في شهرين إذ سجل سعر الأوقية 1775 دولاراً بارتفاع نسبته 0.3%، مقارنة بإغلاق أمس الذي سجل 1770 دولاراً.
 

وهبطت عمليات جني الأرباح بسعر الذهب أمس 0.2% في أول خسارة في غضون الثلاثة أيام الأخيرة، بعدما سجل المعدن في وقت سابق أعلى مستوى في شهرين عند 1790 للأوقية.
 

وفي سياق متصل، انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 1.1%، ليستأنف خسائره التي توقفت على مدار آخر يومين، الأمر الذي يعزز شهية المخاطرة في الأسواق.

سجلت أسعار الذهب، أمس الإثنين، ارتفاعًا جديدًا نتيجة توتر البوصات العالمية.

وقال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن هناك ارتفاعا في أسعار الذهب اليوم، حيث سجل عيار 18 سجل 664 جنيها للجرام، وسجل عيار 21 سجل 775 جنيها للجرام، وسجل عيار 24 سجل 886 جنيها للجرام.

وأوضح عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن سعر الجنيه الذهب 6200 جنيه، فيما سجلت الأوقية العالمية  نحو 1786 دولارا.

ويرجح أن ارتفاع أسعار الذهب، سببه انخفاض الدولار الأمريكي، ما تسبب في زيادة الطلب على المعدن الأصفر.

خبراء: انخفاض الدولار وراء ارتفاع الذهب
 

وأرجع الخبراء، ارتفاع سعر الذهب إلى انخفاض الدولار الأمريكي وتراجع سندات الخزانة في بداية التداول.

وصعد الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.1%، محققا زيادة قدرها 9 دولارات للأوقية، بينما انخفضت عقود الذهب الآجلة بنفس النسبة.

كما حقق سعر الذهب في مصر ارتفاعا ملحوظا في بداية التعاملات ليزيد سعر العيار 21 قيراطا الأكثر انتشارا، بمقدار 4 جنيهات للجرام الواحد.

وسجل سعر الذهب عيار 21 في صباح اليوم الثلاثاء، 788.18 جنيه، بينما كان في نهاية تعاملات الأحد 784.16 جنيه.

الذهب يشهد ارتفاعات متتالية

وشهد الذهب ارتفاعات كبيرة خلال الأسبوع الماضي حيث أغلق السعر العالمي في تداولات الأسبوع المنتهي علي صعود بنسبة 2.3% ليقترب من أعلى مستوياته في شهرين، حيث استطاع السعر ملامسة المستويات 1785 دولارا للأونصة مرتفعًا من أدنى مستويات الأسبوع التي سجلها عند 1723 دولارا، ثم تراجع قليلا إلى مستويات 1777 دولارا ويغلق الأسبوع على هذا الحد.