رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المشدد لتاجري مخدرات بالإسكندرية حازا 250 طربة حشيش

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة سائق وآخر بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وغرامة خمسون ألف جنيه، بعد اتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة وحيازة 250 طربة حشيش. 

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر محمد عبده الوصيف، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين أحمد علي ابراهيم جنينة، وعماد ابو الحسن عبد اللاه، وسكرتير الجنايات وليد محمد محب.

ترجع أحداث القضية رقم 3823 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقيام المتهمين بحيازتهم كميات كبيرة من مخدر الحشيش بدائرة القسم.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى قيام كل من “أ. ع. إ”، 48 سنة، بالمعاش، و"ن. أ. م. ت"، 25 سنة، سائق، بمزاولة نشاطا إجراميا بالاتجار في المواد المخدرة خاصة مخدر الحشيش فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطهما وعقب تنفيذ القرار وتحديد مكان تواجدهما داخل سيارة تم ضبطهما واستخلاص جوال بلاستيكي تبين أنه يحوي بداخله على عدد 250 طربة لمخدر الحشيش ومبلغ مالي وهاتفين محمولين. 

وبمواجهتهما أقر بحيازة المواد المخدرة للاتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع والسيارة في عملية الترويج وتحرر محضر بالواقعة وبعرضهما علي النيابة أنكروا صلتهم بالمواد المخدرة بينما اقر المتهم الثاني أن الجوال تم استخراجه من سيارة المتهم الأول في الطريق الساحلي وليس امام الأهالي وتبين صحة الضبط من قبل تحريات ضباط مكافحة المخدرات فتمت إحالتهما إلي محكمة جنايات الإسكندرية.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي ساري حنيش رئيس المحكمة، قضت بمعاقبة عامل دليفري بالسجن لمدة 6 سنوات، وغرامة خمسون ألف جنية لاتهامه بالاتجار في مخدر الهيروين، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين أشرف أبو زينة، ومحمود الربيعي، وسكرتير الجنايات السيد الوزيري ومصطفى أبو يسر.

ترجع أحداث القضية رقم 17749 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، يفيد بالقبض على شخص وبحوزته كمية من مخدر الهيروين بدائرة قسم الدخيلة غرب المدينة.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام المتهم “ع. ا. ص”، 43 سنة، عامل دليفري سمك، بمزاولة نشاطا إجراميا في الاتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الهيروين فتم استصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليه وعقب تنفيذ القرار وأثناء انتظار المتهم لأحد عملائه تم ضبطه.

وبتفتيشه عثر بحوزته على حافظة بلاستيكية بداخلها كمية من لفافات لمخدر الهيروين وميزان رقمي ومبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة للاتجار والميزان لوزن تلك المواد والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهاتف للاتصال بعملائه في عملية الترويج، وبعرض المتهم على النيابة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية.