رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجان ميدانية لمتابعة استقباله من المزارعين

بدء موسم توريد القمح للصوامع والهناجر بالدقهلية في 32 موقعا

توريد القمح
توريد القمح

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن اليوم الثلاثاء، بداية موسم توريد القمح للصوامع والهناجر بمراكز ومدن وقرى المحافظة، موضحا أن عدد المواقع التي يتم التوريد لها يبلغ 32 موقعا بنطاق المحافظة، وكلف السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بضرورة متابعة لجان التموين المستمرة لأعمال التوريد حتي نهاية موسم التوريد لهذا العام 2021.

وقال محافظ الدقهلية إن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 235 ألف فدان،  مشيرا الى أنه تم تجهيز وإعداد الشون والصوامع بجميع ما يلزمها من إمكانات لاستقبال الاقماح التي يتم توريدها.

- لجان ميدانية لمتابعة عمليات التوريد

كما كلف "مختار"  لجان المتابعة الميدانية من الوحدات المحلية لمتابعة عمليات التوريد على مدار اليوم  وبهدف التجاوب الفورى مع أية مشكلات طارئة للتيسير على الموردين، مؤكدا على تضافر الجهود من اجل موسم توريد قمح  ناجح والتأكد من الالتزام الكامل بتطبي قالاجراءات الاحترازية، وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات، والقفازات، والالتزام بالتباعد، وعدم التزاحم حرصا على سلامة الجميع.

 

ومن جانبه أكد  وكيل وزارة التموين، إنه يتم استلام محصول القمح على مدار اليوم من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الاقماح ومطابقتها للمواصفات، مع توفير كافة سبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون. 

 

- تحصين 76671 رأس ماشية

كما تابع محافظ الدقهلية أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار و الأغنام  بنطاق محافظة الدقهلية وذلك ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام، وأوضح أن أعمال الحملة أسفرت خلال الأيام الماضية عن تحصين 76671 رأس ماشية من الأبقار والأغنام بنطاق المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة أنه لاتوجد أى حالات اشتباه بمرض الجلد العقدي للابقار  وجدري الاغنام، وأن المديرية تقوم أيضا بمراقبة اسواق الماشية، وتطهيرها بالتعاون مع الادارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الأمراض الوبائيه قبل التحصين.

وقد أكد محافظ الدقهلية أن الحملة القومية للتحصين  المشار اليها ستستمر على مدى شهر كامل ، مضيفا أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها يعد هدفا قوميا، و أن الدوله تعمل على زيادة الانتاج الحيوانى بما يؤدى الى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان، كما أكد على ضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام  بخطورة الامراض الوبائية على الحيوانات، والتى تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها .

توريد القمح
توريد القمح
توريد القمح
توريد القمح