رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انقطاع دام 5 سنوات

خبير سياحي: عودة رحلات «الشارتر» للغردقة وشرم الشيخ انفراجة للسياحة

رحلات
رحلات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أنه من المتوقع استئناف رحلات الطيران العارض "تشارتر"، الي منتجعات مدينتي الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبا، وذلك بعد توقف دام اكثر من  خمس سنوات، وتحديدًا منذ عام 2015.
 وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية، في خبر نشرته اليوم، نقلا عن مصدر حكومي روسي مسؤول، إنه من المتوقع استئناف رحلات الطيران العارض في شهر مايو المقبل من العام الجاري، مؤكدة علي أنها ستؤدي الي زيادة عدد الوفود السياحية من روسيا الي الغردقة وشرم الشيخ بشكل مباشر.

- انفراجة للقطاع السياحي المصري

من جانبه أكد الخبير السياحي عصام علي، أن الخبر الذي تناولته بعض وكالات الاخبار الروسية  عن قرب عودة رحلات الطيران الشارتر إلى منتجعات مدينتي الغردقة وشرم الشيخ سيكون أكبر انفراجة للقطاع السياحي المصري، لافتًا الي أن السياحة الروسية تُعد من أهم  الجنسيات الوافدة للغردقة وشرم الشيخ.

 

وأضاف الخبير السياحي لـ"الدستور"، أن السياح الروس ينتظرون عودة الرحلات للغردقة كونها الوجهة الاولي لهم وأهمها كونها تتميز بأسعار إقامة ومعيشة أقل من المدن السياحية الأخرى في عدد من الدول وتعبر مناسبة لهم بشكل كبير، لافتًا الي أن ما تقوم به الحكومة المصرية ووزارتي الصحة والسياحة من إجراءات لحماية السياح والعاملين بالقطاع السياحي لخفض نسب الإصابة بفيروس كورونا واتباع الاجراءات الوقائية سيؤدي اللي زيادة الوفود من دول مختلفة وخاصة دول شرق أوروبا والاتحاد الأوروبي. 

 - "إيرفلوت" تعلن زيادة رحلاتها للقاهرة بنسبة 96%
 

و كانت أعلنت شركة ايرفلوت الروسية عن مضاعفة رحلاتها الي القاهرة بنسبة 96%، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات الروسية مع تركيا مؤخرًا، حيث أعلنت الشركة الروسية عن موعد تطبيق زيادة معدل الرحلات للقاهرة بداية من 26 ابريل الجاري.

وأوضح الخبير السياحي عصام علي، أن معدل السياحة بدأ في الارتفاع وهناك مبشرات كبيرة بارتفاعها خلال الموسم الصيفي الحالي، لافتًا الي أن التزام مصر بإجراءات الوقاية للسياح من الإصابة بكورونا ساهم في رفع نسب الأمان والرحلات المتجهة اليها، حيث يتم الكشف علي السائح منذ وصوله وحتي مغادرته ويتم تقديم كافة الخدمات الصحية المطلوبة له، مؤكدًا أن قرار تطعيم وتلقيح العاملين بالقطاع السياحي ضدد فيروس كورونا سيساهم في زيادة الوفود السياحية، وذلك بعد جهود الدولة المصرية وعزمها علي مواجهة فروس كورونا المستجد بشكل كبير .