رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر وليبيا توقعان اتفاقيات تعاون مشترك في 5 مجالات

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

توقعت الحكومة المصرية اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، ومشاركة 11 وزيرًا، عددًا من اتفاقيات التعاون المشترك مع الحكومة الليبية، برئاسة الدكتور عبدالله الدبيبة، في مجالات الطاقة والإسكان والصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.

اتفاقيات مصر وليبيا 

ومن بين هذه الاتفاقيات إنشاء محطات كهربائية في ليبيا، كما سيتم توقيع عقود بين وزارة الكهرباء المصرية والليبية لتقوية شبكات الطاقة الليبية، ويرتقب توقيع اتفاقيات تعاون في مجال البناء والتخطيط بين وزارة الإسكان المصرية والتعمير في ليبيا، إضافة إلى تفعيل عدد من الاتفاقيات ذات الصلة الموقعة مسبقًا في هذا الشأن.

كان غادر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم الثلاثاء، مطار القاهرة الدولي، متوجهًا إلى العاصمة الليبية طرابلس، على رأس وفد يضم 11 وزيرًا.

اتفاقيات مصر وليبيا 

وشمل الوفد كلًا من وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوي العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفنى، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، والمستثمرين.
اقرأ أيضا: