رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 5 بحيازتهم أسلحة نارية ومخدرات بأسوان

متهم
متهم

تمكن ضباط مديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، من القبض على 5 أشخاص، خلال حملة اليوم الثلاثاء، وبحوزتهم أسلحة نارية، وكميات من البانجو.

وكانت تلقت الجهات الأمنية بمديرية أمن أسوان، إخطارًا يُفيد بالقبض على 5 متهمين وبحوزتهم: 6 سلاح ناري وكمية من نبات البانجو تزن 3.550 كيلو جرام، و500 جرام هيدرو، و200 جرام حشيش، بالإضافة إلى 89 قرص مخدر، و5 سلاح أبيض.

جاء ذلك بعد تمكن الأجهزة بأسوان من إتمام تحرياتها حول الأشخاص، والتأكد من حيازتهم لعدد من الأسلحة النارية، وكميات من المواد المواد المخدرة متعددة الأنواع، فضلاً عن الأقراص المخدرة، وعلى الفور تم تشكيل فريق للقبض عليهم، وتوجهت القيادات الأمنية إلى مكانهم وتم القبض عليهم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.  

وتحرر المحضر اللازم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  حيالهم.

جدير بالذكر أن يأتي ذلك في إطار خطة تكثيف الوجود الشرطي بالشارع لفرض الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية، بالإضافة إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها وعلى وجه الخصوص أعمال البلطجة، والحد من تجارة وترويج كل أنواع المواد المخدرة.

وتنفيذًا لتوجيهات مدير أمن أسوان اللواء عصام عثمان، وتحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائى، بشن الحملات التفتيشية المكبرة التي تستهدف البؤر الإجرامية وتجار وحائزي الأسلحة النارية وورش تصنيعها، وفي إطار المكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار في المواد المخدرة بكافة أشكالها وضبط حائزيها والمتجرين فيها، وكذا العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة، وذلك تنسيقًا  مع فرع الأمن العام بأسوان .

جدير بالذكر أن مديرية أمن أسوان، شنت حملات أمنية مكثفه، لفرض السيطرة الأمنية وضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام، ومكافحة الجريمة بشتى صورها بالإضافة إلى  الحملات التموينية على الأسواق لرصد المخالفات والتأكد الإلتزام بالأسعار المحددة، ومحاربة ظاهرة الاستغلال في أسواق المحافظة.

ويأتي ذلك ضمن الحملات الأمنية اليومية التي تنظمها مديرية أمن أسوان في مختلف القضايا، لفرض السيطرة الأمنية بكافة أشكالها، وتشمل الحملات، تنفيذ الأحكام، والمخالفات المرورية، وقضايا المسطحات، وغيرها.