رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسبانيا تتوقع إنتاج لقاحها الخاص المضاد لكورونا قبل نهاية 2021

بيدرو سانشيز
بيدرو سانشيز

أعلن رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز عن إنتاج بلاده لقاحا مضاد لفيروس (كوفيد-19)، قبل نهاية العام الجاري.


ووصف “سانشيز”، اللقاح - الذي تعكف على ابتكاره وإنتاجه شركة (هيبرا Hipra) الإسبانية للصناعات الدوائية - بأنه أحد أكثر اللقاحات الواعدة والفعالة في أوروبا لإنهاء الوباء.


من جانبها، أفادت شركة "هيبرا" بأنها تتوقع بدء التجارب السريرية على اللقاح خلال شهر يونيو المقبل، وإنتاج 400 مليون جرعة منه بحلول عام 2022.


ونقلت منصة "يورو اكتيف" الإعلامية المتخصصة في الشؤون الأوروبية، اليوم الثلاثاء، عن وزارة الصحة الإسبانية أن ما يقرب من 12 مليونا تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا وأكثر من 3 ملايين شخص (حوالي 6.9% من السكان) تلقوا جرعتي اللقاح، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق البلاد ستة أشهر لتطعيم 75% من سكانها بلقاح من جرعتين.

وبدأت حملة التطعيم ضد كورونا في إسبانيا قبل نحو 14 أسبوعا.

تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا سجلت نحو 3.4 مليون إصابة بفيروس كورونا و 76.8 ألف حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء العام الماضي وحتى الآن.


اصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وبولندا وكولومبيا والمكسيك وإيران.


كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.


وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الهند والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإندونيسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.